الأحد 19 مايو 2024

محافظ أسوان: الزخم الفني والثقافي بالمحافظة يزيد الترويج السياحي لعاصمة الثقافة والاقتصاد والشباب الإفريقي

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات19-2-2022 | 19:49

دار الهلال

واصل مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون، في دورته التاسعة، فعالياته المتنوعة بتقديم العروض الفنية لفرق الفنون الشعبية، والتي انطلقت في 15 فبراير الجارى، بمشاركة 18 فرقة دولية ومحلية لتختتم الفعاليات في صباح تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبدى أبو سمبل في 22 فبراير الجاري.

وأشاد محافظ أسوان أشرف عطية بجهود وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة إيناس عبد الدايم وبإشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة لمشاركتها الفعالة فى تنفيذ وإنجاح فعاليات مهرجان الثقافة والفنون الذى تحتضنه أسوان. 

وأكد أهمية هذا الزخم الفني والثقافي في زيادة الترويج والتسويق السياحي لعاصمة الثقافة والاقتصاد والشباب الإفريقي، علاوة على المساهمة فى إثراء الوعي الثقافي والفني وإدخال البهجة والسرور لدى الأهالي والمواطنين وغيرهم من السائحين والزائرين لأسوان .

من جانبه، أشار المخرج هشام عطوة إلى استمرار تنظيم العروض والفقرات الفنية والإستعراضية التى تقدمها فرق الفنون الشعبية المشاركة بالمهرجان حيث شهد مسرح فوزى فوزى فعاليات إفتتاح المهرجان ، فيما تواصل الفرق الفنية تقديم عروضها الفنية المتنوعة فى 12 قصر ثقافة وموقعا ثقافيا، بمختلف المراكز والمدن على مدار أيام المهرجان .