الأربعاء 5 يونيو 2024

الجيش الأوكراني يعلن مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين خلال القصف المتبادل مع دونباس

عناصر من الجيش الأوكراني

عرب وعالم19-2-2022 | 20:40

دار الهلال

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم السبت، مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين خلال القصف المتبادل مع جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتان المعلنتان من طرف واحد بمنطقة دونباس.

وقال المركز الصحفي لمقر عمليات القوات المشتركة الأوكرانية في دونباس، في بيان عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ارتكبت التشكيلات المسلحة التابعة لروسيا 70 انتهاكا، 60 منها تتعلق باستخدام أسلحة محظورة بموجب اتفاقات مينسك".

وأضاف المركز الصحفي: "نتيجة للقصف، قُتل عسكريان أوكرانيان على إثر جروح خطيرة وأصيب 4 جنود بجروح متفاوتة الخطورة وتم وضعهم في منشآت طبية".

وأبلغت القوات المشتركة أنها تسيطر على الموقف وتستجيب بشكل مناسب للتهديدات المحتملة، فيما سقطت عدة قذائف أوكرانية، في وقت سابق اليوم السبت، داخل الحدود الروسية بمنطقة روستوف، من دون أن تلحق أضرارا مادية أو إصابات.

وأطلقت لجنة التحقيقات الروسية تحقيقا جنائيا، على خلفية تعرض المنطقة للقصف من الأراضي الأوكرانية.

واحتدم التوتر في دونباس، بعد تبادل السلطات الأوكرانية وجمهوريتا دونيتسك ولوجانسك الشعبيتان المعلنتان من جانب واحد اتهامات بخرق اتفاقات مينسك وانتهاك نظام وقف إطلاق النار.

وتدفع سلطات كييف، منذ فترة، بقوات إضافية ومعدات عسكرية ثقيلة، إلى خط التماس الفاصل بين قواتها المسلحة، والقوات التابعة لجمهوريتي دونيتسك ولوجانسك، ما يرفع من حدة التوتر القائم في منطقة "دونباس"، جنوب شرقي أوكرانيا.