الخميس 26 سبتمبر 2024

تخلص من أحاسيس كرهك لـ عملك بـ 3 خطوات جوهرية

صورة تعبيرية

الهلال لايت 20-2-2022 | 10:11

ميادة عبد الناصر

يمر الكثير منا بفترات عصيبة وصعبة فى العمل والتى تجعله يريد تركه وعدم استكمال الرحلة ولكن دائما هناك طريقة للتخلص من هذه الأحاسيس وفى تقرير نشره موقع " تايمز أوف انديا "نرصد هذه الطرق البسيطة حتى تظل ثابتا  وتجدد طاقتك فى العمل من أجل الاستمرار والتقدم

تجنب الحديث السلبي الذي لا طائل من ورائه

يميل الزملاء إلى النميمة عن الآخرين والانغماس في النقد غير المجدي وهذا هو المكان الذي تحتاج فيه إلى الذكاء وعدم الانغماس فلا شيء سوى التعاسة المطلقة عندما تنخرط في محادثات غير قادرة على العمل فقط امتنع عن النميمة التي لا قيمة لها ، وركز على عملك ولا تدع أي شخص يثنيك عن فعل ما أنت عليه فعليك ان تؤمن بنفسك.

خذ فترات راحة

بدلًا من الجلوس في روتين رتيب ، قم بعمل بعض الأشياء الجديدة  العب لعبة ، خذ فترات راحة متكررة وخذ قيلولة قصيرة بينهما. يمكنك ممارسة الألعاب عبر الإنترنت واعتمادًا على مصادرك واحتياجاتك إذا لم يكن هناك شيء آخر ، خصص ساعة للذهاب ولعب رياضة محببة إليك ثم قم بمزامنة وقتك مع زميل أو الأصدقاء الذين يعيشون بالقرب منك ولا تتحدث عن العمل على الإطلاق.

ابحث عن هدف حياتك

نعم ، أنت عالق في هذه الوظيفة التي لا تحبها ولكنك بحاجة إليها لدفع الفواتير ولكن هل هذا كل شيء؟ لابد أن هناك شيئًا ما كنت ترغب دائمًا في القيام به ،  ولهذا حدد هدف لحياتك وابحث عنه ، وادفع نفسك ، إذا كان عليك الدراسة من أجل نوع معين من المهنة في المستقبل القريب ، فابدأ في العمل من أجلها وإذا كنت ترغب في السفر ، فتطلع إلى تلك الرحلة في نهاية هذا الأسبوع.