الأربعاء 8 مايو 2024

أول تعليق من «الأرصاد» على هبوط الطيار وليد مراد في «هيثرو» بسلام رغم العاصفة

طائرة مصر للطيران

أخبار20-2-2022 | 14:05

حامد محمود

أبدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إعجابها بمشهد هبوط الطيار وليد مراد في مطار هيثرو بسلام رغم عاصفة "يونيس".

 

وأشارت في لقائها بقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، إلى أن سرعة الرياح في شمال أوروبا (لندن وفرنسا) وصلت إلى أكثر من 190 كيلومترًا في الساعة.

 

ولفتت المسئولة بالأرصاد، الانتباه إلى أن هذه السرعة تعد عالية جدًا بسبب العاصفة يونيس، موضحة أن تساقط الثلوج والأمطار كان مصاحبًا لهذه العاصفة.

 

وأكدت أن عاصفة "يونيس" لا تؤثر علينا في مصر، فبطبيعة الحال تتأثر مصر بكتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا وليس من شمال أوروبا.

 

وتحدث وليد مراد قائد طائرة مصر للطيران، عن كيفية تنفيذه هبوطًا ناجحًا بمطار هيثرو في لندن، رغم عاصفة "يونيس"، مؤكدًا في البداية أنه وجميع زملائه على قدر عالٍ جدًا من الاحترافية.

 

وأشار في مداخلة هاتفية بقناة "إم بي سي مصر 2" ظهر اليوم، إلى أنهم يمتلكون القدرة على اتخاذ القرارات في الوقت المناسب، ولا مكان للمفاجآت لديهم فهم مدربون على التعامل مع كل أنواع الطوارئ.

 

وعبر قائد طائرة مصر للطيران، عن فخره الشديد باحتلال مشهد هبوطه الناجح في هيثرو، التريند خلال الـ 48 ساعة الماضية في جميع أنحاء العالم.

 

وأكد مهمة الاستثمار الناجح لهذا التريند بهدف الترويج لمصر وكفاءة "مصر للطيران".

Egypt Air