السبت 18 مايو 2024

الإمارات وأوروجواي يبحثان العلاقات الثنائية

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

عرب وعالم20-2-2022 | 14:30

دار الهلال

 استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد رئيس الأوروجواي الشرقية لويس لا كايي بو، الذي يزور الإمارات لحضور الاحتفال باليوم الوطني لبلاده في معرض "إكسبو 2020 دبي" يوم غدٍ الإثنين.

ورحب بن زايد، خلال اللقاء الذي جري في قصر الشاطئ في أبوظبي، بالرئيس لويس لا كايي بو، وبحث معه العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والأوروجواي الشرقية وسبل تعزيزها وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات بما يخدم أهداف التنمية في البلدين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك. كما تطرق اللقاء إلى أهمية "معرض إكسبو 2020 دبي" والنجاح الذي حققه خلال الشهور الماضية في تعزيز الحوار العالمي حول صناعة مستقبل أفضل للبشرية إضافة إلى مشاركة الأوروجواي في المعرض وأهميتها في التعريف بها وثقافتها ورؤيتها التنموية المستقبلية.

وأكد ولي عهد أبوظبي خلال اللقاء، حرص الإمارات على تعزيز علاقاتها الاقتصادية والتجارية والتنموية مع دول أمريكا اللاتينية وفي مقدمتها الأوروجواي.

من جانبه، عبر الرئيس لويس لا كايي بو عن شكره لبن زايد لحسن الاستقبال الذي حظي به خلال زيارته الدولة، مؤكداً اهتمامه بلاده بتطوير علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية مع الإمارات خاصة الأمن الغذائي والتعاون في مجالات البحث والتطوير والابتكار في مختلف القطاعات بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.

الاكثر قراءة