الخميس 23 مايو 2024

رئيس مدينة القصير يعقد اجتماعا مع ممثلي شركة النصر للتعدين

جانب من الاجتماع

محافظات20-2-2022 | 15:03

عمرو فارس

عقد اللواء أشرف البيه رئيس مدينة القصير، اليوم الأحد، اجتماع مع اللجنة المشكلة بقرار اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، التي تضم الدكتور أيمن راشد رئيس قطاع شركة النصر للتعدين بالبحر الأحمر، والمهندس بهاء الدين احمد حسن مدير عام المساحة والتراخيص، والأستاذ عصام أمين مدير الشئون القانونية بالشركة، ومن الوحدة المحلية مدراء الإدارة الهندسية والتخطيط العمراني والشئون القانونية.

 

خلال الاجتماع ناقش رئيس مدينة القصير، اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو وضع المقترحات المناسبة لإيجاد البديل لموقع شركة النصر للتعدين بالمدينة بعيدا عن موقع مساحة المثلث الذهبي التعديني، موجها بضرورة سرعة إعداد المقترح ليتسنى للجنة عرض تقرير بالموقف على المحافظ.

 

وأشار رئيس المدينة إلى أن الوحدة تسابق الزمن لتوفير المناخ المناسب لإقامة المشروعات القومية والمتنوعة التي تعود بالنفع على المواطنين، مؤكدا بأن مدينة القصير سوف تشهد خلال الفترة المقبلة العديد من المشروعات التنموية الهامة.

 

وأوضح رئيس مدينة القصير، بأن الدولة تعمل على قدم وساق للتقدم في المجالات المختلفة، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لخدمة المواطنين، فضلا عن وضع آليات جادة ومدروسة لتطوير جميع الجهات.

 

الجدير بالذكر أن مدينة القصير هي أقدم مدن محافظة البحر الأحمر وتعد من أولى المدن المليئة بالخامات التعدينية وابرزها خام الفوسفات، حيث يتم تصدير خام الفوسفات إلى العديد من الدول عبر ميناء الحمراوين التعديني.