الخميس 27 يونيو 2024

«ممنوع الوشم والمجوهرات».. مطعم يفرض قواعد وشروط صارمة لزيارته

صورة تعبيريه

الهلال لايت 20-2-2022 | 15:11

ميادة عبد الناصر

تسبب مطعم في إثارة الجدل، بمنع ضيوفه من إظهار وشمًا مرئيًا أو ارتداء ملابس مصممة؛ لمنعهم من «تخويف» رواد المطعم الآخرين.

وأظهر المطعم الواقع في الضواحي الشرقية لسيدني، إشعارًا على نافذته الأمامية يذكّر المستفيدين بقواعد اللباس، وقواعد عدم إظهار الوشوم على أجسادهم.

وبحسب صحيفة «تيليجراف»، تنص سياسة المطعم على أنه لا يمكن للضيوف الحصول على وشوم مرئية أو ارتداء مجوهرات ثقيلة، أو ملابس تحمل علامة المصمم، وقال المطعم والملهى الليلي إن القواعد صُممت لجعل جميع رواد المطعم يشعرون بالراحة.

وأضاف «بواتو اوكيراو» المشارك في المكان لصحيفة تيلجراف: «نحن نقدر عملائنا وأصحاب المصلحة في المجتمع، وقد طبقنا دائمًا القواعد التي تتضمن سياسة احترام الغير، ويضم المطعم نجم التنس نيك كيريوس، ومخرج هوليوود تايكا وايتيتي، وشريكته ريتا أورا، كما أنه مملوك من قبل رجل الأعمال المليونير جوليان توبياس في العام الماضي، ظهر أنه صرف 5.5 مليون دولار للانفاق على المكان.

وقالت ماري لو جارفيس عضو مجلس مدينة ولارا: «إذا كان الناس لا يحبون ذلك، القيود المذكورة ستمنع جزءًا كبيرًا من الضواحي الشرقية وأنا شخصيًا لست من محبي الوشم، ولكني أدافع عن حقوق الناس في التعبير عن أنفسهم بهذه الطريقة».

وفي ديسمبر 2020، كان مطعم آخر في الضواحي الشرقية في قلب الجدل حول قواعد اللباس، بعد أن قيل لرحالة إيطالية أنها لم تكن ترتدي ملابس مناسبة لتناول العشاء هناك، وكانت مارتينا كورادي تتناول الطعام في مطعم للأسماك مع صديقها عندما ادعت أنها تعرضت لتوبيخ من قبل أحد الموظفين بسبب ملابسها.