الخميس 20 يونيو 2024

محافظ أسيوط يشدد على المتابعة المستمرة لملف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية

جانب من الاجتماع

محافظات20-2-2022 | 15:09

دار الهلال

شدد محافظ أسيوط عصام سعد، اليوم /الأحد/، على المتابعة المستمرة لملف إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والرصد الميداني للتعديات من أرض الواقع دون تهاون أو تقاعس، على أن يتم التنسيق بين كافة الجهات المعنية ومن بينها الوحدات المحلية في المراكز والقرى ولجان المتابعة ومديريات الخدمات المختلفة لإزالتها في المهد ومنع تكرارها مرة أخرى.

ولفت إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين على حق الشعب والأجيال القادمة في الأراضى الزراعية، بناء على تعليمات وزارة التنمية المحلية ومجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى. 

وأشار سعد إلى زيادة فاعلية منظومة المتغيرات المكانية في رصد التعديات في مراكز وقرى ونجوع المحافظة وفقاً للإمكانات المتاحة والعمل على إزالتها فى مهدها والتعامل الفوري والمباشر وبشكل حاسم ورادع لإيقاف تلك الظاهرة التي تهدد مستقبل الأجيال القادمة، لافتاً إلى تلقيه تقريراً بصفة دورية بنتائج العمل الميدانى وهذه الحملات المتتابعة والمتتالية لتنفيذ قرارات الإزالة ورصد التعديات والمتغيرات المكانية، موضحاً أنه لن يقف مكتوف الأيدي تجاه أي تقصير أو تهاون من المسئولين كل في نطاق عمله في مواجهة التعديات ومخالفات البناء على الأراضي الزراعية وإزالة أي تعدٍ جديد. 

ووجه المحافظ أعضاء إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة بالمتابعة الدورية واليومية لأي تعديات ومخالفة البناء على الأراضي الزراعية بالقرى والنجوع وتكثيف الجهود لايقاف أي تعدي أو مخالفة للقانون والعمل على التنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء والجهات المعنية لإزالة التعدي فوراً وسريعاً في المهد.

وفي سياق متصل، أكد محافظ أسيوط استمرار الحملات للتصدي لظاهرة الاشغالات والتعدي على الشوارع بانتشار الباعة الجائلين وإلزام أصحاب المحلات التجارية بمحلاتهم والتي تتسبب إشغال وإعاقة المرور بالطريق العام وانتشار المخلفات والقمامة، لافتاً إلى استمرار شن حملات بجميع مراكز وأحياء المحافظة لتحقيق الانضباط في الشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة. 

وأشار إلى أنه في حي غرب أسيوط شنت الوحدة المحلية حملة موسعة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات من الشوارع الرئيسية والميادين المختلفة.

وقال رئيس حي غرب محمد بشير إنه تم تنفيذ حملة مكبرة بمشاركة قسم الإشغالات وباستخدام معدات الحي، وتم رفع آثار ومخلفات الباعة الجائلين والاشغالات وتطبيق القانون بشوارع ومناطق المجاهدين وشارع المراغي وسعد زغلول وتم تحرير 25 محضرا ما بين إشغالات ونظافة وبيئة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعدين لتحقيق السيولة المرورية وتخفيف حدة الزحام في كافة مناطق المحافظة.