الأربعاء 15 مايو 2024

انتشال 5 جثث لضحايا غرق ميكروباص بالغربية

الإسعاف لنقل الضحايا

الجريمة20-2-2022 | 19:34

إبراهيم محمد

انتشلت أجهزة الحماية المدنية والإنقاذ النهري بمحافظة الغربية، 5 جثث من ضحايا حادث غرق ميكروباص سقط في ترعة بحر شبين بجوار قرية كفر ششتا، كما تم انتشال 3 مصابين آخرين في وقت سابق، ونقلهم إلى مستشفى زفتى العام للعلاج.

تم التعرف على هوية 5 جثث تم انتشالهم في الحادث، وهم كل من «طارق المحمدي القصاص، سامح مصطفى، الشاب محمد عزت شكر، أحمد عبدالباري» وجميعهم من قرية ميت المخلص التابعة لمركز زفتى، والشاب أحمد أبو ستو من قرية شرشابة، وتبين أن الميكروباص كان في طريقة من قرية شرشابة بمركز زفتى إلى مدينة المحلة الكبرى.

وكانت الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بمديرية أمن الغربية، قد كثفت من جهودها لانتشال ميكروباص يقل 9 ركاب، سقط بمياه ترعة بحر شبين بجوار قرية كفرششتا بدائرة مركز زفتى بمحافظة الغربية.

وتلقى اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة زفتى، يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية كفرششتا بسقوط ميكروباص محمل بالركاب بترعة بحر شبين بكفرششتا المارة بجوار القرية وغرقه بالمياه.

وعلى الفور وجه مدير أمن الغربية الحماية المدنية والإنقاذ النهري إلى موقع البلاغ لانتشال الميكروباص والركاب الذين كانوا يستقلونه، وتم استخراج خمسة جثث حتى الآن و3 مصابين في الحادث.

وذكر شهود العيان، أن الحادث وقع عندما اختلت عجلة القيادة في يد سائق الميكروباص أثناء سيره بطريق العجيزي طنطا أعلى كوبري كفرششتا بمركز زفتى، ليفاجئوا بسقوط الميكروباص في مياه الترعة فجأة وسط صرخات الركاب به.

وحرر محضر بالواقعة، وتم نقل جثامين الضحايا الي مشرحة مستشفى زفتى العام تحت تصرف النيابة التي باشرت التحقيقات في الواقعة.