الأحد 12 مايو 2024

الشرطة الكندية تؤمن وسط مدينة أوتاوا مع انتهاء احتجاج سائقي الشاحنات

عناصر من الشرطة الكندية

عرب وعالم21-2-2022 | 10:33

دار الهلال

  قامت الشرطة الكندية، بتأمين وسط مدينة أوتاوا بعد يومين من المواجهات المتوترة التي أسفرت عن 191 عملية اعتقال وفوضى استمرت 3 أسابيع.

واستخدم المتظاهرون مئات الشاحنات والمركبات لإغلاق وسط المدينة منذ 28 يناير الماضي، ما دفع رئيس الوزراء، جاستن ترودو، إلى اللجوء إلى سلطات الطوارئ التي نادرًا ما تُستخدم، حسبما ذكرت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية.
 
وأراد المتظاهرون في البداية إنهاء فرض لقاح كورونا عبر الحدود لسائقي الشاحنات، لكن الحصار تحول إلى مظاهرة ضد سلطات ترودو.

واستخدمت الشرطة الكندية، رذاذ الفلفل والقنابل الصوتية على المتظاهرين، لإخلاء المنطقة أمام البرلمان، فيما قال  قائد شرطة أوتاوا ستيف بيل للصحفيين، إن المعتقلين يواجهون 389 تهمة جنائية مختلفة بما في ذلك عرقلة عمل الشرطة وعصيان أمر المحكمة والاعتداء والإيذاء وحيازة السلاح والاعتداء على ضابط شرطة.

واضاف بيل: "لم ننته من هذه العملية بعد، خلال الأيام القليلة المقبلة ستحدد الشرطة كيف نحافظ على وجودنا ونتأكد من عدم عودة أي شخص لاحتلال شوارعنا مرة أخرى".

واقترح وزير الاستعداد والطوارئ، بيل بلير، أن السلطات الاستثنائية قد لا تكون مطلوبة لفترة أطول،  مضيفا لشبكة "سي بي سي": "نحن نتتبع ذلك كل ساعة، سيكونون في مكانهم فقط طالما أنهم بحاجة إلى إنجاز المهمة".

Dr.Radwa
Egypt Air