الأربعاء 19 يونيو 2024

الأردن يوقف بيع وتداول حليب أطفال

هيئة الغذاء والدواء الأمريكية

عرب وعالم21-2-2022 | 13:27

دار الهلال

 قررت السلطات الصحية في الأردن وقف بيع وتداول حليب أطفال، بعد صدور تحذير من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية في هذا الصدد.

وقال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية الدكتور نزار محمود مهيدات، إن المؤسسة اتخذت إجراءات احترازية فور صدور تحذير الغذاء والدواء الأمريكية حول وجود جرثومة سالمينويلا وبكتيريا كرونو باكتر ساكازاكي في عبوة مفتوحة ومستخدمة من منتج حليب أطفال غير مسجل لدى المؤسسة ويتم تصنيعه على نفس خط انتاج منتجات مسجلة في السوق الأردني.

وأعلن مهيدات، في بيانه، أنه تم وقف بيع وتداول خطين انتاج من الحليب في الصيدليات والمستودعات وكافة أماكن توزيعها، وسحب التشغيلات المستوردة للسوق الأردني من المنتج لحين إعادة فحصه ووصول تقرير التحقق النهائي من الشركة الصانعة والجهات الصحية.

وشدد مدير الغذاء والدواء الأردنية، على أن كافة خطوط الانتاج الواردة للسوق الأردني يتم فحصها في مختبرات المؤسسة قبل صدور قرار تداولها.

وطمأن مهيدات، الشعب الأردني بقوله إن المؤسسة تتابع مع الشركة الصانعة من خلال الوكيل المحلي المستجدات بهذا الخصوص لاتخاذ الإجراءات اللازمة على ضوئها، والتي بدورها قامت بإعادة فحص عينات من أنواع الحليب وقد صدرت نتائج التحليل لديهم والتي تمت في مختبرات تابعة للهيئات الصحية حيث أظهرت خلوها من هذه البكتيريا.