الخميس 16 مايو 2024

غدًا.. مناقشة المجموعة القصصية «آدم يصنع مملكته» لمحمد عباس

الغلاف

ثقافة21-2-2022 | 13:58

أبانوب أنور

يناقش مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة من مساء غدٍ الثلاثاء الموافق 22 فبراير، المجموعة القصصية التي تحمل عنوان «آدم يصنع مملكته» للكاتب محمد عباس علي داود، بقاعة مسرح توفيق الحكيم بمقر المركز في الإسكندرية، وتستضيف الندوة الدكتور بهاء حسب الله، ويدير اللقاء الشاعر أحمد فضل شبلول.

استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى اثنان وثلاثين عامًا منذ إنشائه عام 1989، أن يقوم بدور فعال ومؤثر في دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض، وبينهم وبين الجمهور العريض، كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها، ووضعها على طريق التميز والابداع.

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة في نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة، وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب.

وفي سبيل ذلك، أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية في مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية، وهذا من أهم الأعمال التي تصب في عمق مفهوم التنمية الثقافية.