الخميس 9 مايو 2024

«جنايات القاهرة» بقضية حنين حسام: وسائل التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين

الجريمة21-2-2022 | 15:37

منال حماد

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الإثنين، لأقوال 4 شهود في غرفة المداولة بجلسة إعادة محاكمة حنين حسام فتاة «التيك توك»، على حكم صادر بحقها غيابي بالسجن المشدد 10 سنوات، وتغريمها 200 ألف جنيه بتهمة الاتجار في البشر.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق، ومحمد أحمد صبري، الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر مجدي شكري، وهاني شحاتة.

وقالت أحد الشهود في قضية حنين حسام فتاة «التيك توك»، خلال سؤالها من قبل هيئة المحكمة داخل غرفة المداولة السرية، على خلفية اتهامها في قضية الاتجار بالبشر، إنها طالبة في الجامعة الأمريكية، وكانت تطمح في أن تكون في مجال الإعلام، وحينما رأت إعلان عبر تطبيق الفيسبوك عن طلب مذيعين، تقدمت بالمبادرة والسؤال عن تفاصيل الإعلان.

وأضافت، أنها لا تعرف المتهمة حنين حسام شخصيًا، وطريقة التعارف بينهما كانت عن طريق السوشيال ميديا، وداربينهما حوار حول كيفية عمل ذلك، مضيفة: «حنين كانت كاتبة على صفحتها الشخصية وعاملة إعلان أن ممكن يكون في ربح من 36 إلى 3000 دولار».

وتابعت، أنها لم تقابلها بشكل شخصي، وبالتالي لم تتقاضى أو تدفع أي مبالغ مالية.

وقال والد فتاة «التيك توك» قبل بدء الجلسة: «لازم أقف جنبها وأدعمها طبعًا.. مش بنتي؟».

وقال المستشار محمد الجندي رئيس محكمة جنايات القاهرة، في قضية اتهام فتاتي «التيك توك» مودة الأدهم وحنين حسام: «إنما الأمم الأخلاق ما بقيت، أخلاقنا جزء من أمتنا وأن وسائل التواصل الاجتماعي سلاح ذو حدين».

Dr.Radwa
Egypt Air