الأحد 5 مايو 2024

يسرى نصر الله وجيمي جان لوي في لجنة تحكيم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

لجنة تحكيم مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

فن21-2-2022 | 16:04

همت مصطفى

أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن مشاركة المخرج الكبير يسري نصر الله في عضوية لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الروائي الطويل بالدورة الـ 11 من المهرجان ، والمقرر إقامته بمدينة الأقصر، في الفترة من 4 مارس إلى 10 مارس المقبل.

 

ويشارك في عضوية تلك المسابقة أيضًا المخرج موسى توريه من السنغال، والمخرجة أبولين تراوري من بروكينا فاسو، والناقد كمال بن وناس من تونس، والنجم العالمي جيمي جان لوي من هاييتي.

 

ويشارك في تلك المسابقة 10 أفلام تتنافس علي جوائز الدورة الـ11 هي: الفيلم المصري «ميدان طلعت حرب » للمخرج مجدى أحمد على، وفيلم «حبيبة»، إخراج حسن بن جالون، من المغرب، وفيلم «زوجة حفار القبور» إخراج خضار أحمد من الصومال، وفيلم «الاتفاق» إخراج ليا مالي وفرانك تييري من الكاميرون، وفيلم «أرجو» إخراج عمر بالقاسم من الجزائر، وفيلم «مسعود» إخراج إيمانويل روتوبام من بوركينا فاسو»، وفيلم «ابتعد» إخراج ستانلي اوكيهواري من نيجيريا، وفيلم «ماريا كريستو» إخراج بول إس ويلو من زامبيا، وفيلم «توالت أفريقيا العام» إخراج كوفي أوفوسو يبوا من غانا، وفيلم «ماشية لجهنم» إخراج اسمهان لحمر من تونس.

ويهدي مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية دورته الـ11، إلى روح الفنانين هدى سلطان ومحمود مرسي والمغربي محمد إسماعيل، وتحمل اسم المخرج الراحل جبريل مامبيتي، ويتنافس فيها 45 فيلما في أربع مسابقات من 35 دولة، وتضم لجان التحكيم صناع السينما من مختلف التخصصات والبلدان ومنهم النجم جيمي جان لوي والمخرج رشيد مشهراوي والمنتجة درة بوشوشة والفنانة غالية بن علي والمخرج موسى توريه والفنان أحمد مجدي.

ويكرم المهرجان عددًا من الفنانين النجم الكبير حسين فهمي وعمرو سعد والمخرج التونسي فريد بوغدير والمخرجة أبولين تراوري والفنانة الجزائرية بيون.