الثلاثاء 21 مايو 2024

الكشف على 1255 مواطنًا خلال قافلة طبية في بني سويف

قافلة طبية

محافظات21-2-2022 | 15:47

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، إنه تم الكشف على 1255 مواطنًا خلال قافلة طبية تم تنظيمها على مدار يومي السبت والأحد الماضيين بقرية "بني خليفة" في مركز ناصر.

وأضاف عبدالخالق - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن القافلة شملت 8 عيادات في 8 تخصصات (الباطنة - الأطفال - صدر - الجراحة - النساء - الجلدية - تنظيم الأسرة - الرمد)، كما تم صرف العلاج بالمجان، وإجراء تحليل دم لـ40 حالة، و32 معمل طفيليات، و4 حالات للأشعة، واستصدار 15 قرار علاج على نفقة دولة وتحويل 10 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج.

وأوضح أن فعاليات القافلة شملت عقد ندوات تثقيف صحي لـ100 مواطن عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي - فيروس كورونا - إنفلونزا الطيور - الطفيليات المعوية والبلهارسيا)، والأمراض غيرالمعدية (الضغط - السكر - السمنة).

وأشار إلى أن ندوات التثقيف الصحي شملت أيضًا التوعية بأمراض أورام الصدر، وتنظيم الأسرة، والنظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة)، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 102 مواطن.