الثلاثاء 21 مايو 2024

الرئيس الكوري الجنوبي يحث الأشخاص غير المطعمين على تلقي لقاح "نوفافاكس"

كورونا حول العالم

عرب وعالم21-2-2022 | 15:36

دار الهلال

 دعا رئيس كوريا الجنوبية "مون جيه-إن"، اليوم الاثنين، الأشخاص غير المطعمين في البلاد إلى تلقي لقاح شركة "نوفافكس" الأمريكية للأدوية في اجتماع عُقد مع كبار مساعديه، في الوقت الذي تكافح فيه الحكومة الموجة الجديدة من الإصابات بالسلالة المتحورة "أوميكرون".

وابتداء من يوم الاثنين، بدأت السلطات الصحية في إعطاء الجرعات الرابعة من لقاحات فيروس كورونا للفئات المعرضة للخطر الكبير، مثل كبار السن في دور رعاية المسنين. وقال مون، إن "التطعيم ضد كورونا لا يزال مهما، وقد بدأت الجولة الرابعة من التطعيم للفئات المعرضة للخطر الكبير في مستشفيات ومنشآت التمريض، بدءا من اليوم". وأضاف: "أرجو من الأشخاص غير المحصنين، الذين يشعرون بالقلق من الآثار الجانبية للقاحات، الحصول على لقاح نوفافاكس".

ويقول بعض العلماء إن تقنية البروتين المؤتلف، وهي التقنية المستخدمة في لقاح "نوفافاكس"، تعد تقنية أكثر رسوخا مقارنة بتقنية الحمض النووي الريبوزي المرسال (mRNA) التي تستخدم في لقاحي "فايزر" و"موديرنا".

وتلقى حوالي 56% من سكان البلاد البالغ عددهم 52 مليون نسمة الجرعات المعززة، ووصل عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل إلى حوالي 44 مليون شخص، أي ما يعادل 86.1%.

وقال "مون" إن الزيادة الحادة الأخيرة في عدد الإصابات اليومية بكورونا كانت متوقعة، مضيفا أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لتخفيف النقص في مجموعات الاختبار الذاتي.

وتابع قائلا: "في الآونة الأخيرة، تجاوز عدد حالات الإصابة اليومية في البلاد حاجز الـ100 ألف حالة، لكنه ضمن النطاق المتوقع أصلا، ولم يصبح الوضع صعبا مثل ما كنا قلقين بشأنه".