الأربعاء 15 مايو 2024

شمال سيناء: تشكيل لجان لمنع التعدي على الأراضي الزراعية.. ومبادرة لترشيد المياه

سكرتير عام محافظة شمال سيناء العميد أسامة الغندور

محافظات21-2-2022 | 18:06

دار الهلال

أكد سكرتير عام محافظة شمال سيناء العميد أسامة الغندور، تشكيل لجان للمرور على الأراضي الزراعية ومنع التعديات عليها وذلك بناء على توجيهات محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة . 

وقال الغندور، خلال الاجتماع الذي عقده، اليوم الاثنين، مع المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، والمهندس حسن رضوان رئيس وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة ، ورؤساء مجالس المدن لمناقشة موقف التعديات على الأراضى الزراعية - تشكيل لجنة على مستوى المحافظة، مشيرا إلى أن مهمة اللجان المرور على الأراضي الزراعية كل في قطاعه، ومنع التعدي عليها من المهد والتصدي لأي تعديات عليها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع التعدي على الأراضي الزراعية .

وفي سياق آخر، انطلقت فعاليات مبادرة طرق الأبواب لشركة مياه الشرب والصرف بشمال وجنوب سيناء، للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه تحت شعار "كل نقطة بتفرق".
وأشار مدير إدارة المتابعة بالشركة ياسر العماري - في بيان اليوم الاثنين- إلى أنه تم تشكيل عدة فرق عمل بالشركة لتجوب كافة أحياء مدينة العريش لنشر ثقافة التوعية لدى المواطنين، مؤكدا أن الحملة انطلقت اليوم من حي السمران أثناء تواجد فريق العمل الخاص بالشركة لتركيب العدادات الحديثة مسبوقة الدفع للمواطنين.

وأضاف أن فريق العمل قام بإجراء لقاءات مع المواطنين لرصد مدى رضائهم عن الخدمة المقدمة، خاصة بعد الضخ من خلال الشبكة الجديدة،مؤكدا أهمية رصد الايجابيات وكذلك السلبيات للتعامل معها، مشيرا إلى أن الحملة مستمرة طوال هذا الشهر لتغطية كافة قطاعات المدينة.

Dr.Radwa
Egypt Air