الجمعة 21 يونيو 2024

توزيع المنح على الفائزين في تمويل المشروعات الصغيرة بحضور وزير الشباب (صور)

جانب من توزيع المنح

ملاعب الهلال21-2-2022 | 19:18

لطفي السقعان

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، توزيع المنح المالية على الفائزين في تمويل المشروعات الصغيرة، ونفذتها الوزارة بالتعاون مع منظمة الكونفجيس.

وأعرب وزير الرياضة عن سعادته بنجاح الشباب في الحصول على المنح، مطالبًا الجميع بالعمل والمثابرة من أجل الحصول على فرص عمل، يخدم بها المجتمع ويلبي احتياجاته.

وأضاف صبحي، أن وزارة الشباب والرياضة تقوم بالعديد من المبادرات والمشروعات التي تختص بريادة الأعمال وأيضًا المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، إيمانًا بأهمية دعم الشباب والعمل على خلق فرص عمل لهم، ويتيح المشروع توفير العديد من فرص العمل سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، بالإضافة إلى توفير المزيد من فرص العمل الثابتة والعمالة المؤقتة.

وتنفذ وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة الكونفجيس، "مؤتمر وزراء الشباب والرياضة للدول الفرانكفون" المشروع، ويهدف إلى تعزيز ثقافة العمل الحر والعديد من المساهمات في التدريب ومشروعات الشباب الصغيرة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، أعلنت في جميع محافظات الجمهورية، من خلال مديريات الشباب والرياضة، إمكان الشباب للتقدم للحصول على المنحة، وتقدم الشباب بإجمالي 20 مشروعًا، وبعد متابعة المشروعات مع لجنة متخصصة، فاز منهم 5 مشروعات بالمنحة المالية للمشروعات الصغيرة.

وجاءت المشروعات التي حصلت على المنح كالتالي:
أيمن محمد متولي "الدقهلية" - (مشروع تنفيذ وتنجيد انتريهات).
إيمان أبو الفتوح "الدقهلية" - (مشروع تصنيع ملابس جاهزة حريمي وأطفال).
مجدي أنور عبد الله "سوهاج" - (تربية السمان لإنتاج البيض واللحوم).
محمد دياب عبد الفتاح "الفيوم" - (تربية دواجن).
ميرنا عصام حسن "الدقهلية" - (تصنيع أحذية).

الاكثر قراءة