الثلاثاء 21 مايو 2024

وزير التموين يكرم المصصمة العالمية عزة فهمي

جانب من المؤتمر

اقتصاد21-2-2022 | 20:43

أنديانا خالد

كرم الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، المصممة العالمية عزة فهمي، وعددًا من رواد صناعة المشغولات الذهبية، في حفل نهاية معرض نيبو للذهب والمجوهرات، والذي عقد خلال الفترة من 19 - 21 فبرايرالجاري.

كما كرم الوزير عددًا من الشخصيات الرائدة في مجال صناعة الذهب، هم "بيبر بيوكي، بشرى إبراهيم، الدكتور وصفي أمين واصف، فاروق إبراهيم بطرس، المهندس رفيق عباسي، محمد عبد السلام أحمد". 

ووجه وزير التموين تكريم اسمي مصطفى نصار وحسن نصار لتكريمهم، كما وجه وزير التموين الشكر لكل المشاركين للمعرض والمجهود المبذول خلال أيام المعرض. 

وكشفت المصممة العالمية عزة فهمي، خلال عرضها مشوار التصنيع للمجوهرات، خلال معرض نبيو للذهب والمشغولات الذهبية والمجوهرات، وأنه على مصمم المجوهرات أن يتعلم ويقرأ ويدرس بشكل مكثف، ليسجل علامته في التصنيع بشكل مبتكر ومتجدد. 

وأوضحت فهمي أن رحلتها في التصميم للمشغولات الذهبية الفرعونية جعلتها تدرس لمدة أكثر من أربعين عامًا وحتى الآن في النقوش والرسوم الفرعونية، مشيرة إلى أن كل التصاميم العالمية التي تعرضها الفرعونيية ترجع لعلماء الآثار العالميين وهو ما جعلها علامات متميزة.

وفي عام 2013 أسست "استوديو عزة فهمي للتصميم" بالشراكة مع "ألكيميا"، مدرسة التصميم المعاصر في فلورنسا.

وأقامت أكثرمن 200 معرض حول العالم، ووُصِفت بإحدى أكثر نساء مصر تأثيرًا، وإحدى أبرز مصممات المجوهرات في الشرق الأوسط.

انطلاق معرض ومؤتمر الذهب والمجوهرات، ويعقد بالقاهرة تحت اسم "نبو 2022"، خلال الفترة من 19 وحتى 21 فبراير 2022، وضم نخبة من الشركات الرائدة فى صناعة المشغولات الذهبية، والصناعات التكنولوجية والوسيطة وسيفسح المجال لأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة للمساهمة وعرض منتجاتهم.

 

وضم المعرض أحدث إصدارات ومودلات، من المشغولات الذهبية المصرية والعالمية، التى صنعت بأيادٍ مصرية، ويوفر فرصاً قوية لتنفيذ تعاقدات تجارية مقبلة بأسعار تنافسية وخصومات حقيقية مع التجار المشاركين خلال فترة انعقاد المعرض.

ويتطلع صناع وتجار الذهب من خلال هذا الاحتفال السنوي للتجمع، من أجل مناقشة مشكلات المهنة وإنعاش سوق المشغولات الذهبية باعتباره واحدًا من أهم مصادر الدخل القومي.