السبت 18 مايو 2024

ديوكوفيتش يحقق عودة ناجحة ويتأهل للدور الثاني ببطولة سوق دبي الحرة للتنس

ديوكوفيتش

ملاعب الهلال22-2-2022 | 11:22

وكالات

حقق نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم عودة ناجحة إلى الملاعب بعد غيابه عن بطولة أستراليا المفتوحة، وتأهل إلى الدور الثاني ببطولة سوق دبي الحرة للتنس بعدما تغلب على الإيطالي لورينزو موسيتي 6 / 3 و6 / 3 مساء أمس الاثنين ضمن منافسات الدور الأول (دور الـ 32).

وكانت المباراة هي الأولى لديوكوفيتش منذ أوائل ديسمبر الماضي،  حيث جرى ترحيله من أستراليا في يناير الماضي عشية انطلاق منافسات بطولة أستراليا المفتوحة.

وجاء قرار الترحيل نتيجة إصرار ديوكوفيتش على عدم اتباع خطى غالبية نجوم التنس في تأييد وتناول اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك وسط حالة من الجدل حول طريقة تعامله مع إصابته بالفيروس في ديسمبر.

واحتاج ديوكوفيتش إلى 74 دقيقة فقط لحسم المباراة أمام موسيتي والتأهل إلأى الدور الثاني ببطولة سوق دبي الحرة.

وقال ديوكوفيتش في تصريحاته على الملعب عقب المباراة :"بشكل عام، هو فوز بمجموعتين متتاليتين، لذلك لابد أن أكون راضيا عن أدائي، خاصة وأنني لم ألعب منذ شهرين ونصف الشهر أو ثلاثة أشهر."

وأضاف :"بالطبع كانت هناك لحظات أديت فيها بشكل هائل، ولحظات ارتكبت فيها خطأين غير مبررين على التوالي بشكل غريب. لكن من الطبيعي توقع هذا في أول مباراة منذ فترة."

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الثاني، الفائز من مباراة الدور الأول بين الروسي كارين خاشانوف والأسترالي أليكس دي مينور.

وتأهل البريطاني آندي موراي أيضا إلى الدور الثاني بفوزه على الأسترالي كريستوفر كونيل 6 / 7 (4 / 7) و6 / 3 و7 / 5 في مباراة استمرت نحو ثلاث ساعات.

ويلتقي موراي في الدور الثاني، الفائز من مباراة الدور الأول بين الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا والإيطالي جانيك سينر.

وفي مباريات أخرى جرت أمس في الدور الأول، تغلب التشيكي يري فيسيلي على الكرواتي مارين تشيليتش 6 / 4 و7 / 6 (7 / 3) والصربي فيليب كرايينوفيتش على التونسي مالك الجزيري 6 / 7 (4 / 7) و6 / 2 و6 / 4 والياباني تارو دانييل على البلجيكي ديفيد جوفين 6 / 3 و7 / 6 (7 / 5).

الاكثر قراءة