الأربعاء 26 يونيو 2024

وزيرة الهجرة: الدولة حريصة على استعادة ثقة «المصريين المغتربين»

3-7-2017 | 17:20

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الدولة تقدر ولاء وجهود المصريين بدول المهجر، مؤكدة أن الوزارة حريصة على استعادة ثقة المغتربين، من خلال التواصل الدائم معهم والعمل على توفير متطلباتهم، وحل مشكلاتهم بدول المهجر.

وأشادت الوزيرة، في كلمتها خلال اليوم الثاني من مؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة»، الذي تنظمه وزارة الهجرة، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، بدور المصريين في دول المهجر، في دعم مصر خلال الفترة الأخيرة، منوهة بالإقبال على شهادات «بلادي»، من المصريين بالخارج؛ دعما للاقتصاد الوطني، عبر توفير العملة الأجنبية.

 من جهته قال الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة، إن حالة تداول الأسهم المصرية حاليا، في أعلى مستوياتها، بعد وصول المؤشر الرئيس للبورصة «إيجي إكس 30»، إلى 12500 نقطة، كما بلغت نسبة النمو بالبورصة نحو 78 %، منذ إصدار قرار تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016.

وأضاف عمران، خلال كلمته في المؤتمر: «أنا كرئيس للبورصة، لا أهتم بتحركات الأسعار على قدر اهتمامي بحجم السيولة داخل السوق، وكيف يتم استخدامها، والتعامل معها»، لافتا إلى أن ما يهم المستثمر هو وجود سياسات اقتصادية واضحة.  

وأعربت الدكتورة وجيهة تيلر، المستشار بالأمم المتحدة، والرئيس الشرفي لمؤتمر الاقتصاديين العالمي، المقيمة في أمريكا، عن سعادتها بما وصلت إليه الأوضاع في مصر.

وقالت في كلمتها بالمؤتمر: «الأوضاع أفضل كثيرا مما كنا نسمع عنها في أمريكا»، داعية إلى الاهتمام بالبنية التحتية، وإعادة تجهيزها لتنفيذ المشروعات في مختلف المجالات. 

    الاكثر قراءة