الإثنين 3 يونيو 2024

طريقة التبرع لمعهد علاج الأورام بدمياط

4-7-2017 | 15:49

أكد الدكتور محمد زيدان، مدير عام معهد علاج الأورام، بدمياط، أن طريقة التبرع للمعهد، تخضع للإشراف من الجهات الرقابية، مثل وزارة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات والرقابة الإدارية وديوان عام المحافظة ووزارة الصحة، متمثلة في أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وقال: إنه لا يتم قبول أي تبرعات مادية من أي شخص بدون إيصال معتمد، حيث يتم التبرع بخزينة المعهد بدفتر "33 ع .ح" بإيصال رسمي معتمد، بعد أن يحدد المتبرع نوعية توجيه التبرع، مثل الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية وخلافه.

 

وأضاف، أن التبرعات العينية يتم تسليمها لقسم المخازن طبقا للفاتورة، بعد أخذ الموافقات اللازمة من مجلس الإدارة والسلطة المختصة.. مشيرا إلى أن التبرع للإنشاءات الجارية بمبنى العيادات واليوم الواحد، يتم من خلال التبرع لجمعية رعاية مرضى الأورام بعزبة البرج والمسئولة عن الإشراف وجمع التبرعات .

 

أما بالنسبة للتبرع العيني، والمقصود به في هذه الحالة إحضار مواد بناء للمبنى كالحديد والإسمنت والطوب والخرسانة، فيقوم المتبرع بإحضار صورة إيصال حجز الكميات من مورد البناء؛ للمتابعة مع الموردين وإحضارها عند الحاجة في مراحل البناء، ويخضع كل ذلك لإشراف الأجهزة الرقابية المختصة.