الأربعاء 29 مايو 2024

«معلومات الوزراء»: لا زيادة في تعريفة أتوبيسات النقل العام

4-7-2017 | 16:00


أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أنه لا زيادة في أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام بعد زيادة أسعار الوقود، كما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي.


وأوضح المركز، في تقرير توضيح الحقائق الصادر، اليوم، أنه قام بالتواصل مع اللواء رزق أبوعلي، رئيس هيئة النقل العام، والذي نفى صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، مؤكداً أنه لم يتم فرض أية زيادة جديدة على أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام، مضيفاً أن تلك الأتوبيسات أنشأت لخدمة محدودي الدخل.


وأضاف رئيس هيئة النقل العام أن أسعار تعريفة أتوبيسات هيئة النقل العام كما هي ثابتة لم تتغير: الحافلة الحمراء سعر تذكرتها جنيه واحد والحافلة الزرقاء بسعر 2 جنيه، موضحاً أن الهيئة ستتحمل فروق أسعار السولار والغاز دون تحميل أية أعباء إضافية على المواطن البسيط من مستخدمي الأتوبيس العام.


وأوضح رئيس الهيئة أن هيئة النقل العام لا تملك حرية رفع أسعار تعريفة الركوب من تلقاء نفسها، حيث يوجد قواعد تحددها الدولة لذلك، مشيراً إلى أنه تم تكثيف العمل والورديات والدفع بكامل أسطول الهيئة، لمواجهة احتياجات المواطنين وتنقلهم اليومي، وكذلك التصدي لمحاولات جشع بعض سائقي الأجرة والسرفيس.


وطالب رئيس الهيئة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى الاتصال على الرقم الخاص بها (54098643) أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).