الأحد 19 مايو 2024

الجيش السوري يتقدم نحو مدينة تدمر

7-2-2017 | 16:06

يواصل الجيش السورى بمساندة الطيران الروسى والسورى، تقدمه فى ريف حمص الشرقى نحو بادية تدمر الغربية على حساب تنظيم "داعش" الإرهابى.

 

ووفقا لما ذكرته "سبوتنيك" اليوم الثلاثاء، قال مصدر عسكرى ميداني: إن وحدات من الجيش سيطرت على عدة مواقع ونقاط منها موقع حاجز "الأفغان" الاستراتيجى على اتجاه البيارات الغربية فى بادية تدمر الغربية، بعد معارك عنيفة مع تنظيم "داعش"، سقط خلالها أعداد من مقاتليه قتلى ومصابين.

 

وأضاف المصدر، تمت عمليات التمشيط بمحيط قريتى البيضة الشرقية والبيضة الغربية، شرق المحطة الرابعة لنقل النفط، على اتجاه البيارات التى تم السيطرة عليهما مؤخراً، وفككت عدداً من الألغام والعبوات الناسفة على الطريق الممتدة شمال شرق مفرق جحار، كان عناصر إرهابية قد زرعتها فى محاولة لإعاقة تقدم الجيش السورى.

 

وأشار إلى أن المعارك على أشدها حالياً ضمن خطوط التماس وعلى اتجاه مدينة تدمر ومحيط حقول المهر وحيان وشاعر وجزل النفطية بالريف الشرقى، حيث تم استهداف "داعش" فى منطقة الدوة وقرية الطيبة ومحور جحار ومحيط شركة حيان وحقل المهر ومواقع أخرى فى بادية تدمر بريف حمص الشرقى، مع استمرار الاشتباكات فى عدة محاور بالمنطقة ومحور أبو العلايا.