السبت 8 يونيو 2024

وزير الآثار يبحث ملف المتعاقدين وتثبيت العمالة المؤقتة بالوزارة

4-7-2017 | 16:40

عقد وزير الآثار الدكتور خالد العناني اليوم الثلاثاء، لقاء مع المستشار الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ووفد من قيادات كل من الجهاز ووزارة الآثار؛ لبحث ومناقشة ملف المتعاقدين وتثبيت العمالة المؤقتة بالوزارة، وذلك بحضور عدد من العاملين بالوزارة. 
 

وأوضح معاون وزير الآثار لتنمية الموارد البشرية الدكتور باسم جهاد - في تصريح صحفي اليوم - أنه تم خلال اللقاء مناقشة مشكلة "السراكي" قبل وبعد مايو، وكذلك التعاقدات بعد 30/4/2012، و إجراءات تثبيت متعاقدي الباب الأول وكشوف تظلمات متعاقدي الوزارة بشكل عام.
 

وأضاف أن اللقاء تطرق إلى إعادة تنظيم الهيكل الإداري للوزارة بما يتلائم مع استحداث هيئتي المتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة المصرية ووظيفة وكيل الوزارة الدائم، مشيراً إلى أنه تم كذلك تعريف الحاضرين بقانون الخدمة المدنية ودراسة إصدار كتيب عن القانون ونشره على موقع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حتى يتسنى لكافة الموظفين المخاطبين بهذا القانون معرفة بنوده بشكل كامل. 
 

ولفت إلى أنه تم تعريف الحاضرين بكل أوجه قانون الخدمة المدنية بما فيها الأجور والإجازات وتقييم السلوك الوظيفي، وما يستوجبه القانون من إعادة توزيع العاملين وفقا لمصلحة العمل.
 

من جانبه، أكد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الدكتور محمد جميل أن الجهاز انتهى من دراسة استمارة خمسة والتي تحدد عدد الدرجات الشاغرة بالوزارة، مشيراً إلى أنه جاري اعتمادها من وزارة المالية، مؤكدا قرب انتهاء إجراءات التثبيت لمتعاقدي الوزارة قبل مايو 2012.