الإثنين 13 مايو 2024

في عيد ميلاد خالد زكي.. موهبة تمردت على النمطية ووقعت فيها

خالد زكي

فن22-2-2022 | 15:55

منار بسطاوي

يعتبر الفنان خالد زكي من أبرز الفنانين على الساحة، بفضل الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها وتمكن من خلالها حفر حبه داخل قلوب الجمهور، وصنع بصمة منفردة لا يستطع أحد إنكارها أو منافسته بها، إلى جانب تمتعه بصفات شكلية وخارجية وضعته في مكانة خاصة.

ويحتفل الفنان خالد زكي اليوم بميلاده الـ72، وهو من مواليد محافظة القاهرة، والتحق بعد دراسته الثانوية العامة بمعهد الفنون المسرحية، وحصل منه على البكالوريوس، وبعدها انخرط بالوسط الفني، ليشارك في عدد من المسرحيات، والأعمال السينمائية، وينطلق بعدها في مسيرته.

وحاول خالد زكي في بداية مسيرته الفنية التمرد، والتغلب على فكرة النمطية، برفضه الأدوار الرومانسية، وبالفعل نجح في ذلك لفترة من الوقت، ولكنه بالفترات الأخيرة وقع ضحية للنمطية، بعد تجسيده لأدوار شخصيات فاسدة، في عدد من أعماله، وهو ما سنرصده في السطور التالية.

وكشف خالد زكي في أحد التصريحات عن محاولته التخلص من الأدوار الرومانسية، وتحديدًا منذ مشاركته في مسلسل "الضباب"، وأكد على أن جميع الأدوار التي عرضت عليه بعدها وضعته في إطار الرومانسية، ولكنه حاول التخلص من هذا الأمر.

خالد زكي في "وش إجرام"

ولكن بالفترة الأخيرة شارك الفنان خالد زكي بدور "رجل فاسد" في عدد من أعماله، فمنه فيلم "وش إجرام" الذي جسد به دور "سالم ناجي"، وهو رجل لا يكترث لأمر الفقراء، ويسعى للحصول على الأموال بكل الطرق غير المشروعة.

خالد زكي في "فتح عينيك"

وفي عام 2005 شارك الفنان خالد زكي بدور "مسعد" في فيلم "فتح عينيك"، وهو أحد الرجال الفاسدين، والذي يدور حول مجموعة من الشباب الصحفيين الذين يتعاونون مع رجال الشرطة من أجل كشف المؤامرات التي تتعرض لها الدولة.

خالد زكي في "قوت القلوب"

وجسد أيضًا خالد زكي دور "الرجل الفاسد" في مسلسل "قوت القلوب"، فهو "جابر طاحون" الذي صنع أموالًا طائلة بعد المشاركة في عدد من العمليات غير المشروعة منها القتل والنهب، وغيرها.

 

Dr.Radwa
Egypt Air