الخميس 23 مايو 2024

«السيسي» يعود للقاهرة بعد مشاركته في قمة الفيشجراد بالمجر

4-7-2017 | 18:55

عاد إلى القاهرة مساء اليوم الثلاثاء، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قادمًا من بودابست بعد ختام زيارته الرسمية إلى المجر، التي استغرقت 3 أيام بدعوة من رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، لحضور قمة تجمع دول "الفيشجراد".

وعقد الرئيس السيسي خلال الزيارة، لقاءات متعددة، حيث التقى رئيس جمهورية المجر جانوش أدر، ورئيس الوزراء فيكتور أوربان، إضافة إلى رئيس البرلمان المجري، حيث بحث معهم سبل تعزيز التعاون بين البلدين ومتابعة ما تم تنفيذه من اتفاقيات، بما يسهم في تحقيق نقلة نوعية كبيرة في العلاقات تعكس الصداقة الممتدة بين البلدين على مدار تاريخ طويل من التعاون البناء في مختلف المجالات، ومتابعة وبحث عدد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمة السورية والأوضاع في ليبيا وكيفية مواجهة الإرهاب.

واختتم الرئيس السيسي زيارته للمجر، بمشاركته في قمة تجمع دول "الفيشجراد" وقادة دول المجر وبولندا والتشيك وسلوفاكيا ووجهت الدعوة لمصر كأول دولة في الشرق الأوسط يتم دعوتها للمشاركة في قمة التجمع.

واستقبل الرئيس السيسي، أمس في مقر إقامته بوهيسلاف سوبوتكا رئيس وزراء التشيك، الذي أعرب عن تقديره لدور مصر المحوري في المنطقة وما تمثله من دعامة رئيسية لتحقيق السلام والاستقرار بها.

وشدد على مساندة جمهورية التشيك لما تبذله مصر من جهود في مجال مكافحة الإرهاب ودفع عملية التنمية الاقتصادية، مشيرًا إلى حرص بلاده على التعاون معها في مختلف المجالات.