الأربعاء 15 مايو 2024

بحضور وزراء ودبلوماسيين.. "المنيا" تحيى حفل أمسية سفارة مصر بتايلاند

7-2-2017 | 16:58

أقامت سفارة مصر فى تايلاند، أمسية ثقافية على خشبة المسرح القومى التايلاندى، بالتعاون مع المكتب الإقليمى لشركة مصر للطيران، والمكتب السياحى فى مومباى.

وشارك فى الأمسية، التى أقيمت أمس، وأحيتها فرقة المنيا للفنون الشعبية، عدد من المسئولين التايلانديين، على رأسهم وزيرة السياحة والرياضة التايلاندية، ونائب السكرتير الدائم لوزارة الخارجية، ولفيف من السفراء المعتمدين فى بانكوك، وأعضاء السلك الدبلوماسى العربى والإفريقى وصحفيون، وأكاديميون، وطلاب جامعيون، مهتمون بالشأن والثقافة المصرية.

وافتتح سفير مصر فى تايلاند حازم الطاهرى الأمسية بكلمة تطرق من خلالها إلى الأهمية التى توليها الدولة حكومة وشعبا للعلاقات الثنائية مع تايلاند، وكذا للدور المحورى الذى تطلع به الثقافة والفنون فى التقريب فيما بين الشعوب، وتصحيح الآراء المسبقة السلبية، وخلق ألفة تساهم فى ترسيخ الإرث الإنسانى الثقافى ككل.

وحرص السفير على إقامة مأدبة عشاء مساء اليوم، على شرف الفرقة المصرية، شارك فيها لفيف من كبار مسئولى وزارات الخارجية والثقافة والسياحة، وعدد من كبار الإعلاميين.

وأثنى المدعوون على الأداء المشرف لفرقة المنيا للفنون الشعبية، مؤكدين ثراء السياحة والثقافة فى مصر، معربين عن تطلعهم إلى تنظيم السفارة أمسيات مماثلة.

وشدد الطاهرى على أن مصر يجب أن تكون قبلة سياحية لجميع الشعوب، لما بها من إرث ثقافى وسياحى يضعها فى مرتبة متفردة عالمياً

وأضاف: "لم نصل بعد إلى الانتشار السياحى المرجو، إلا أننا نعمل بلا كلل أو ملل على تحقيق هذا الهدف لتكون بلادنا جوهرة المزارات السياحية".

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air