السبت 15 يونيو 2024

ننشر تفاصيل التحقيقات في الهجوم الإرهابي على «كارتة العياط»

5-7-2017 | 14:06

كشفت المناظرة التي أجرتها النيابة العامة تحت إشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية لجثامين شهداء هجوم كارتة العياط عن إصابة كلا منهم بعدد كبير من الأعيرة النارية.
 

وكشفت المناظرة التي أجراها فريق من النيابة برئاسة علاء عزت مدير نيابة العياط، ورافقه محمد رفعت وإسلام علي وكيلا أول النيابة عن تركز الطلقات الألية التي اخترقت جثامين الشهداء في مناطق الرأس والصدر والكتفين، حيث اخترقت الطلقات رأس عقيد وملازم أول، كما أصابت طلقات مختلف أنحاء جسديهما، كما تبين إصابة الشهيد الثالث وهو مجند بطلقات بالصدر من الجانب الأيسر ، وأضافت مناظرة النيابة أن الطلقات أحدثت فتحات دخول وخروج بجثامين الشهداء نظرًا لإطلاقها من مسافة قريبة.
 

وأسفرت معاينة النيابة عن العثور على فوارغ طلقات آلية كثيرة قاربت على نحو 30 فارغًا، وتبين أن الكارتة عبارة عن كشك خشبي صغير على جانب الطريق بنزلة العياط بقرية البليدة ومسمي بـ" محطة تحصيل رسوم موازين” ، وأضافت المعاينة أن الكشك توجد به آثار طلقات نارية.
 

ورفعت النيابة برفقة خبراء المعمل الجنائي، آثار دماء الشهداء وفوارغ الطلقات لفحصها وبيان أعيرتها وعقب الانتهاء من المعاينة سلمت نيابة العياط تقريرًا بالمعاينة ومناظرة جثامين الشهداء للنيابة العسكرية التي تولت التحقيق في الحادث.