الأحد 25 اغسطس 2024

كابتن طيار أفغانية تؤكد فخرها بوجودها في مصر

5-7-2017 | 14:17

أعربت الكابتن طيار "شايستا فايز"، عن سعادتها وفخرها بتواجدها في مصر لأول مرة في حياتها، مشيرة إلى أنها لاجئة أفغانية، كما أتها أول كابتن طيار أفغانية.

جاء ذلك، خلال الحفل الذي أقيم على شرفها، والتي تزور مصر حاليًا في إطار جولتها حول دول العالم بطائرة "دريمز سوار"، لتشجيع الفتيات والسيدات حول العالم على تحقيق أحلامهن مهما بلغت صعوبتها، وذلك بحضور وزير الطيران المدني، شريف فتحي، وقيادات وزارة الطيران المدني في مصر، ورئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي.

وأضافت الكابتن طيار "شايستا فايز"، إنها تسعى من خلال رحلاتها إلى نشر الوعي لدى الشباب من الجنسين حول العالم بأهمية الإصرار على تحقيق أحلامهم مهما بلغت صعوبتها، مشيرة إلى أنها قد غادرت أفغانستان وهي تبلغ من العمر عامًا واحدًا، ولم تتعلم اللغة الإنجليزية إلا في سن الثامنة، وتحدت حلم عائلتها بتزويجها في سن صغيرة، وأضافت أن التغيير حدث بداخلها، حين ركبت طائرة لأول مرة وعشقت الطيران منذ تلك اللحظة، والآن يعتبر الطيران هو مصدر سعادتها.

 وبالنيابة عن رئيس المنظمة الدولية للطيران المدني الدولي، الدكتور بنارد اليوو، والسكرتير العام للمنظمة الدكتور فانج لو، أعرب المدير الإقليمي للإيكاو بالشرق الأوسط، محمد رحمة، عن خالص الشكر وعميق الامتنان لوزير الطيران المدني، شريف فتحي، وفريق العمل بالوزارة، لتقديم الدعم اللوجستي الذي مكن كابتن "شايستا" من الهبوط بمطار القاهرة الدولي في سهولة ويسر، مشيدًا بالتفاني والمهنية الكبيرة للعاملين بوزارة الطيران المدني وشركاتها في مصر.

ورحبت المسئولة عن القسم العربي لمنظمة التسعينات "INC" وهي منظمة دولية للسيدات اللاتي يعملن في الطيران، الكابتن طيار علياء طوال، بالضيفة الأفغانية التي هربت من مخيم اللاجئين الأفغاني وهي صغيرة، حتى أصبحت كابتن طيار زارت حتى الآن 18 دولة حول العالم من كندا وأستراليا ودول أخرى حول العالم، من خلال إصرارها وعزيمتها استطاعت أن تقوم بالمستحيل.

 وفي ختام الحفل، كرمت الدكتورة مايا مرسي، الكابتن "شايستا"، على تحقيق حلمها رغم صعوبته، ودورها الملهم في تشجيع نساء وفتيات العالم على تحقيق أحلامهن مهما واجهن من صعوبات وعقبات.