الأربعاء 26 يونيو 2024

دفاع «أحمد عز»: موكلي يعاني من مرض خطير.. والقاضي: ربنا يعافينا

5-7-2017 | 14:27

طالب محمد بهاء أبوشقة، دفاع رجل الأعمال أحمد عز، المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تراخيص الحديد"، من هيئة المحكمة إخلاء سبيل موكله حتى يستطيع إنهاء إجراءات التصالح.
 

وقال “أبو شقة”، لهيئة المحكمة: "موكلي يعاني من مرض شديد الخطورة ونادر بالقلب، ويمثل تهديدا كبيرا على حياته، وهو قادم من المستشفى وبيده جهاز يدل على تدهور حالته الصحية"، ثم طلب من موكله رفع الملابس لترى هيئة المحكمة بنفسها الجهاز، لكن رئيس الدائرة رفض قائلا: "ربنا يشفي كل مريض، مش عايز أشوف حاجة، ربنا يعافينا"، فرد أبو شقة: "نتوسل من هيئة المحكمة إخلاء سبيله، فهذا أمر إنساني وعطف سيادتكم أكبر من أي شيء".
 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد القياتي القشيري، وعضوية المستشارين حسن أبو الوفا ومجدي عبد المجيد، وبسكرتارية أيمن عبد اللطيف وأحمد فهمي.
 

يشار إلى أن محكمة النقض سبق لها أن قضت في ديسمبر الماضي بنقض إلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، والتي عاقبت أحمد عز وعمرو عسل بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، ووزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد الذي قضى بمعاقبته "غيابيا" بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وأمرت بإعادة محاكمة عز وعسل أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت الحكم بالإدانة.

    الاكثر قراءة