الجمعة 28 يونيو 2024

بالفيديو.. «الشيخ» ضمن أفضل 5 لاعبين بمونديال السلة

5-7-2017 | 14:36

 

اختار الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" لاعب منتخب الشباب والنادي الأهلي عمر الشيخ ضمن أفضل 5 لاعبين في الدور الأول من بطولة كأس العالم تحت 19 سنة والمقامة بملاعب الصالة المغطاة لاستاد القاهرة لأول مرة في تاريخ القارة السمراء حتى 9 يوليو الجاري.

 

وجاء اختيار الشيخ برفقة لاعب أمريكا حميدو ديالو، لينديل وينتون لاعب كندا، بول فيجيراس لوبيز لاعب إسبانيا، باستيان فوتيه لاعب فرنسا ضمن الأفضل في الجولة الأولى من البطولة العالمية.

 

نشر الاتحاد الدولي فيديو عن مهارات الخماسي وتألقهم مع منتخباتهم في مباريات الدور الأول للبطولة.

 

وتلعب مصر ثالث المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط أمام منتخب الأرجنتين ثاني المجموعة الأولي في الثامنة والنصف مساء اليوم في دور الـ16 من البطولة.

 

تسعى مصر للتأهل للدور ربع النهائي من البطولة لأول مرة في تاريخها وتاريخ القارة الأفريقية وذلك في حالة الفوز على المنتخب الأرجنتيني. تعد مشاركة مصر في بطولة كأس العالم للشباب هي السادسة في تاريخ الفراعنة حيث سبق وأن شارك الفريق في 5 بطولات، وحقق المركز الـ11 مرتين كأفضل مركز له.

 

بينما تشارك الأرجنتين في هذه النسخة من البطولة بدلا من منتخب البرازيل الذي استبعده الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" عن المشاركة في المونديال وتوقيع عقوبات على الاتحاد البرازيلي.