الأربعاء 26 يونيو 2024

البنا يطالب رئيس «إيفاد» بزيادة التعاون في المجال الزراعي

5-7-2017 | 15:50

التقى وزير الزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا بجيلبرت هونغبو رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "إيفاد" قبيل مغادرته روما، حيث قدم له التهنئة بمناسبة انتخابه رئيسا للصندوق، ورغبة مصر في زيادة التعاون مع الصندوق، موجهاً اليه الدعوة لزيارة مصر لبحث سبل هذا التعاون كذلك الاطلاع على المشروعات التي تتم حالياً بالتعاون بين الجانبين.

وأكد البنا على أهمية الدور الرائد الذي يقوم به الصندوق في مصر، في تنفيذ عدد من التجارب والمشروعات الهامة التي تساهم في تحسين مستوى الريف وأبناءه، لافتاً إلى أن هناك جهودا خاصة تتم حالياً للانتهاء من المشروع الجديد المقترح تمويله من الصندوق، والخاص بتعزيز القدرة على الصمود في البيئة الصحراوية.

 

ورحب وزير الزراعة بإقامة ورشة عمل العمل المقترح تنفيذها في مصر خلال أغسطس المقبل لاستعراض المشروعات التي تتم بالتعاون مع الصندوق، كذلك للإعلان عن إنشاء مكتب إقليمي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية في مصر.

من جهته رحب رئيس الصندوق بدعوة وزير الزراعة لزيارة مصر مؤكداً على النجاحات التي يتم تحقيقها في مصر في عدد كبير من المشروعات التي تطبق حاليا بين مصر والصندوق، كما أثني على دور مصر في المنطقة وعلى الدور الإيجابي الذي يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في إعادة لم الشمل الأفريقي مرة أخرى.