الخميس 23 مايو 2024

«مودي» للرئيس الإسرائيلي: الهند مع إسرائيل والهند لإسرائيل

5-7-2017 | 17:07

رحب الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في مقر إقامته بالقدس اليوم الأربعاء، قائلا : ”لدينا الكثير من القواسم المشتركة”، مشيدا بمودي لفهم الحاجة إلى تعزيز كل من العلاقات بين الحكومات ومنها الاقتصادية, وأضاف “ريفلين”: “إنه لمن دواعي سروري حقا أن يكون ضيفنا واحدا من أعظم القادة في العالم اليوم، رئيس الوزراء الهندي، أهلا وسهلا“.

في أول حديثه قال “مودي”: ”إسرائيل هي صديقا حقيقيا، وقد شعرت حقا بالشعور بالقرابة. أشعر وكأنني في بيتي هنا”، وقال: ”فخامتك، غيرت البروتوكول وأتيت إلي في مقر الرئيس لتستقبلني، وهذا هي علامة احترام لكل الأمة الهندية التي تضم 1.25 مليار شخص”.

أشاد “مودي” الذى إرتدى ملابس سوداء أثناء زيارة “ريفلين” للهند قبل ثمانية أشهر,  بالرئيس لبذل جهوده لزيارة عدة مدن للحصول على صورة كاملة للبلاد، كما وافق “مودي” على رأي “ريفلين” في تعزيز الاقتصاد بين البلدين.. قائلا: “في كلماتك الاستهلالية، لقد استخدمت كل أنواع العبارات المستخدمة في عالم الاقتصاد والتجارة، مثل حكومة لحكومة واقتصاد لاقتصاد وغيرها، ولكن في العالم الحقيقي ما نراه اليوم هو ‘أنا لأنا’، و ‘أنا مع أنا “وعندما أقول” أنا لأنا “أنا لا أقصد المثل الشعبي، ما أعنيه هو الهند مع إسرائيل والهند لإسرائيل”.