الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ أسيوط: نحرص على تطوير القطاع الصحي خاصة المنظومة التابعة لهيئة التأمين الصحي

محافظ أسيوط عصام سعد

محافظات22-2-2022 | 16:53

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد حرص الحكومة دعم وتطوير القطاع الصحي خاصة المنظومة التابعة لهيئة التأمين الصحي والتي تتحمل العبء الأكبر؛ نظرًا لكثافة أعداد المرضى المترددين عليها.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور أيمن منصور مدير عام التأمين الصحي لمنطقة وسط الصعيد؛ لمناقشة سير العمل بمنظومة التأمين الصحي والجهود المبذولة لتطوير وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، فضلًا عن الأماكن التي تمت إتاحتها لتلقى لقاح كورونا ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة تداعيات الفيروس.

وأكد دعمه الكامل لهذا القطاع الهام والنهوض بمستشفى وعيادات التأمين الصحي بالمحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى وتمكنهم من تلقي أعلى مستوى من الخدمات الطبية، منوها بضرورة توفير كافة الأدوية حسب احتياجات مستشفيات التأمين الصحي.

وشدد المحافظ على ضرورة تحقيق الانضباط الإدارى بها وإعداد تقرير شهري عن الخدمات المقدمة للمواطنين والتأكيد على توافر المستلزمات والأدوات الطبية، وضرورة التنسيق بين كافة الجهات الطبية ومديرية الصحة لتقديم خدمات ملائمة للمرضى في جميع التخصصصات.

و لفت إلى ضرورة تكثيف الرقابة والمرور؛ للتأكد من جودة الخدمات بالمستشفيات التابعة للتأمين الصحي وتحسين الخدمات الطبية وتوفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين، مؤكدًا حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه وسبل الدعم الممكنة للقطاع الطبي وتذليل العقبات لتقديم خدمة صحية جيدة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزارة الصحة في هذا الشأن.