السبت 25 مايو 2024

أستاذ تمويل واستثمار: الكويت ثالث أكبر مستثمر عربي في مصر

الرئيس السيسي يلتقي أمير الكويت

اقتصاد22-2-2022 | 17:34

حامد محمود

قال الدكتور محمد الشوادفي أستاذ التمويل والاستثمار، إن العلاقات الثنائية بين مصر والكويت وطيدة وتضرب بجذورها في التاريخ.

وأضاف في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، تعليقا على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الكويت، اليوم، أن حجم التعاون بين البلدين ينمو ويزدهر يومًا بعد يوم في جميع المجالات فالسوق الكويتية سوق مهم جدًا لصادرات مصر المتنوعة من غزل ونسيج وصناعات كيماوية والسلع الزراعية.

وأشار إلى أن الكويت ثالث أكبر مستثمر عربي في مصر في جميع المجالات سواء السلع الغذائية أو السياحة أو الاقتصاد، موضحًا أن رأس المال الكويتي الذي يتدفق على مصر من أجل الاستثمار ضخم جدًا.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد  حرص مصر على استقرار وأمن الكويت وكافة الدول الخليجية الشقيقة في مواجهة التحديات الداخلية والإقليمية، وذلك كجزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وأكد الرئيس السيسي، الاعتزاز بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، إلى جانب الحرص على تعزيز وتنويع أطر التعاون الثنائي المشترك واستطلاع آليات دفعها إلى آفاق أرحب في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية.

الاكثر قراءة