الأربعاء 26 يونيو 2024

إقبال جماهيري على «محطة مصر» ببيت ثقافة طامية (صور)

جانب من العرض

ثقافة22-2-2022 | 19:14

أبانوب أنور

شهد العرض المسرحي «محطة مصر»، التابع للبيت الفني للمسرح، إقبالاً جماهيرًا كبيرًا على مسرح بيت ثقافة طامية بمحافظة الفيوم؛ تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وتفعيلًا لدور الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، من خلال مسرح المواجهة والتجوال.

حضر العرض سماح كامل مدير عام فرع ثقافة الفيوم، وكمال الدين هديب مدير إدارة الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم وراضية إدريس عضو مجلس إدارة نادي النصر، وعدد كبير من الجمهور والأطفال من أبناء مركز ومدينة طامية.

وفي إطار درامي غنائي، تدور أحداث العرض حول فتاة صغيرة تتواجد مع والدها في محطة مصر، وتهتم بالقراءة والاطلاع، وتتعرف على مجموعة مختلفة من الأشخاص، وتستمع لمجموعة من الإرهابين يخططون لتفجير محطة مصر، وتتعرض للخطف من قبلهم ويتعاون جميع الأفراد والشرطة في البحث عن الفتاة مع والدها، إلى أن يجدوها ويتم القبض على الإرهابين و يتم إنقاذ المحطة من التفجير.

وأوضح المخرج رضا حسانين، أن العرض يناقش عدة قضايا، منها توعية الأطفال بكيفية مواجهة التطرف والإرهاب في قالب فني شعبي غنائي بسيط، مشيدًا بالدور التنويري الذي تلعبه العروض الفنية والمسرحية في تشكيل وعي وثقافة النشئ بما يسهم في مواجهة العادات والأفكار الخاطئة.

الاكثر قراءة