الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ قنا يستعرض الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من «حياة كريمة»

محافظ قنا

محافظات22-2-2022 | 18:33

دار الهلال

 استعرض محافظ قنا أشرف الداودي، الموقف التنفيذي لمشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي يجرى تنفيذها في 5 مراكز بالمحافظة.

وناقش محافظ قنا - حسب بيان - موقف مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تستهدف تنفيذ 597 مشروعا خدميا في قطاعات (مياه الشرب، الصرف الصحي، التضامن الاجتماعي، التنمية المحلية، الزراعة، الري، الصحة، الشباب والرياضة، الكهرباء، الطرق)، بنسبة تنفيذ لإجمالي المشروعات وصلت إلى 48%؜.

وبحث "الداودى" - خلال الاجتماع - التحديات التي تعترض تنفيذ بعض مشروعات المرحلة الأولى ووجه بسرعة تلافيها لضمان انتظام معدلات التنفيذ، مؤكدا أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لا تدخر جهدا في تذليل أي عقبات تواجه الشركات المنفذة للمشروعات والانتهاء منها وفقا للجداول الزمنية المحددة.

كما ناقش محافظ قنا الاستعدادات التي اتخذتها الأجهزة التنفيذية لبدء تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة، موضحا أن الإعداد لتنفيذ هذه المرحلة بدأ منذ عدة شهور من خلال العمل على توفير الأراضي اللازمة لإقامة المشروعات الخدمية المقترحة من قِبل المديريات الخدمية وشركات المرافق، مضيفا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة استفادت من تجارب المرحلة الأولى، وتم تدارك العقبات التي أدت إلى تأخر بدء أعمال التنفيذ في بعض المشروعات.

وأكد داودي أن المحافظة على أتم الاستعداد للبدء في تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة.. حيث تم وضع تصورات ومقترحات للمشروعات الخدمية وفقا للأولويات والاحتياجات الأساسية التي تمس حياة المواطنين بصورة مباشرة فى القرى المستهدفة.