الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

طلب 250 ألف دولار تعويضًا.. مراهق أمريكى يقاضي متجر شهير لسبب غريب

الشاب بعد الإصابة

الهلال لايت 22-2-2022 | 21:42

ميادة عبد الناصر

قرر مراهق أمريكى مقاضاة متجر شهير، مطالبًا تعويض 250 ألف دولار نظاً لتعرضه لقطع في كعبه أثناء التسوق، مما أدى إلى إتلاف وتر العرقوب أثناء تجربته لمعدات الصالة الرياضية في المتجر.

وبحسب موقع «ديلى ستار» البريطاني، فإن الشاب توبي دن كان يتسوق مع شريك والده في متجر متعدد الأقسام في ماكاي، على الساحل الأوسط لولاية كوينزلاند في عام 2019 عندما وقع الحادث.

 وبدأ دن، البالغ من العمر 12 عامًا في ذلك الوقت، في استخدام جهاز تمرين متقاطع بيضاوي الشكل كان معروضًا مع معدات صالة الألعاب الرياضية، وتقول وثائق المحكمة أنه لم تكن هناك علامات تحذر العملاء من عدم استخدام المعدات، وأثناء وجوده على الآلة الرياضية، اصطدمت قدمه اليسرى بالطرف غير المغطى من قضيب المقعد لآلة التجديف، كما تزعم وثائق المحكمة، مما أدى لقطع الجزء العلوي من كعبه الأيسر، وقطع وتر العرقوب.

وخضع  "دن" لعملية جراحية في ذلك اليوم، لكن قال هو وعائلته إنه لا يزال يعاني من الألم ونطاق محدود من الحركة ويزعمون أن دن لديه قدرات تشغيل محدودة ومشكلة في استخدام السلالم والسلالم.

  ويدعي توبي أيضًا أن إصابته تسببت في فقدان القدرة على الكسب لأنه أراد أن يصبح نجارًا مؤهلًا ولكنه يواجه مشكلة في إكمال واجبات العمل.

  ويطلب  دن من المتجر 252،005.10 دولارًا، كتعويض من مجموعة Woolworths ويزعم أن المتجر تصرف بإهمال من خلال فشله في الحفاظ على أمان المتجر.

 وقال والده براد دن، إن توبي مرحبا كان طفلاً نشطاً وأراد أن يلعب هذا العام لكنه قلق بشأن الألم المستمر الذي يعاني منه بسبب إصابته، لأنه تم حشر العديد من آلات التمرين في منطقة واحدة ولم تكن هناك لافتات تطلب من الناس الإبتعاد عن المعدات وبعض الآلات بها حواف حادة بدون غطاء واقي.

من جهتها، قالت «وول رثس» في بيان لها إن سلامة العملاء أولوية نحن نأخذ صحة وسلامة عملائنا وأعضاء فريقنا على محمل الجد يعمل أعضاء فريقنا بجد لضمان سلامة جميع العملاء أثناء تواجدهم في المتجر وبما أن الأمر معروض الآن أمام المحاكم، فلا يمكننا التعليق مباشرة في هذا الوقت.