الأحد 19 مايو 2024

جامعة الوادي: الاختبارات الإلكترونية بكلية الطب تعزز المشاركة في استراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي

رئيس جامعة الوادي الدكتور عبدالعزيز طنطاوي

محافظات22-2-2022 | 20:39

دار الهلال

 أكد رئيس جامعة الوادي الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، أن تطبيق الاختبارات الإلكترونية لطلاب كلية الطب يأتي في ظل سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وحرصًا من الجامعة على توفير كامل المتطلبات للطلاب، وتعزيزًا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومشاركة الجامعة بشكل فعال في استراتيجية الدولة الهادفة للتحول الرقمي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به رئيس جامعة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، على هامش تفقده الاختبارات الإلكترونية لكلية الطب بمركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمبنى الإداري بالجامعة.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد ثابت المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، أنه تم تطبيق منظومة الاختبارات الإلكترونية بعد ما تم الانتهاء من المرحلة الأولى للمنظومة، ويجري تنفيذ المرحلة الثانية، بجانب تجهيز معامل أعضاء هيئة التدريس لوضع وتحميل بنوك الأسئلة. 

بدوره، أكد المهندس أحمد عاطف مدير وحدة البيانات وشبكة المعلومات بالجامعة، أن الفترة الماضية شهدت نشاطًا مكثفًا، حيث تم الانتهاء من توريد جميع أجهزة الاختبارات الإلكترونية الخاصة بالأسبقية الثانية لنظام الاختبارات الإلكترونية، ويجري تركيبها، فضلاً عن رفع كفاءة مركز العمليات بالجامعة لضمان ربط كافة منشآت الجامعة بالمقر الرئيسي لإدارة الجامعة.

وأضاف أنه يجرى تجهيز افتتاح مركز العمليات الأمنية الجديد والمستحدث، حيث يستهدف تأمين منشآت الجامعة، رصد حالات الشغب، منع الشائعات، و تعزيز الأمن المعلوماتي، وذلك في إطار دعم وتطبيق الخطة الاستراتيجية لجامعة الوادي الجديد نحو التحول الرقمي وتحقيقًا لرؤية مصر 2030 من خلال تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومراقبة مؤشرات الأداء لتحقيق تنمية شاملة.