الأربعاء 22 مايو 2024

مسئول الطاقة في البوندستاج يصف تعليق "السيل الشمالي 2" بالنفاق

المانيا

عرب وعالم23-2-2022 | 10:49

دار الهلال

 انتقد رئيس لجنة البوندستاج الألمانية للمناخ والطاقة كلاوس إرنست البيان المتعلق بتعليق اعتماد "السيل الشمالي-2" على خلفية اعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك وصف نائب البوندستاج في مقابلة مع RBC، قرار الحكومة الألمانية بأنه "إشكالي" ، لأن مثل هذا الإجراء بشأن خط أنابيب الغاز يؤثر أيضا على أوروبا.

وبحسبه فإن الوضع مع المشروع الروسي قد يتغير. وقال إرنست "لم يتم إيقافه بشكل نهائي. هذا يشير إلى تعليق الشهادة، وبدون الحصول على شهادة، لا يمكن إطلاق خط أنابيب الغاز".

وبحسب البرلماني فإن إطلاق خط الأنابيب سيكون له أثر إيجابي على أكثر من عشر دول. وأوضح أنه بخلاف ذلك، سترتفع أسعار الغاز في ألمانيا بشكل ملحوظ. وشدد النائب قائلا "إنني أعتبر هذا نفاقا، لأن الولايات المتحدة زادت واردات النفط من روسيا مؤخرا. لم أسمع أنها محدودة إلى حد ما".

وحدد إرنست أن برلين ستضطر إلى شراء غاز طبيعي مسال أغلى ثمناً وأقل صداقة للبيئة من واشنطن أو الوقود الأزرق الروسي، ولكن بأسعار متضخمة بسبب العبور عبر أوكرانيا. وفي وقت سابق قال شولتز إنه أصدر تعليماته لوزارة الاقتصاد الألمانية لاتخاذ "الخطوة الإدارية اللازمة" من أجل إلغاء شهادة "السيل الشمالي 2" الآن.

نحن نتحدث عن سحب وثيقة من وزارة الاقتصاد، على أساسها نفذت وكالة الشبكة الفيدرالية شهادة مشغل خطوط أنابيب الغاز. قبل ذلك قدمت وزارة الاقتصاد الألمانية برئاسة مساعد أنجيلا ميركل بيتر ألتماير (CDU) ، تقريرا إلى المنظم الألماني، حيث أشار إلى الحاجة إلى خط أنابيب غاز روسي جديد لتلبية احتياجات ألمانيا من الطاقة.

و"السيل الشمالي 2" هو خط أنابيب غاز بسعة 55 مليار متر مكعب سنويًا من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا. يتم تنفيذه من قبل "السيل الشمالي 2 إيه جي" مع مساهمها الوحيد جازبروم. حيث يقوم الشركاء الأوروبيون - Royal Dutch Shell و OMV و Engie و Uniper و Wintershall - بتمويل المشروع بمقدار النصف، حتى 950 مليون يورو لكل منهم.

الاكثر قراءة