الأحد 19 مايو 2024

القوى العاملة: بدء اختيار 50 متقدمًا لدورة الفندقة الشاملة بسوهاج

وزير القوي العاملة

اقتصاد23-2-2022 | 11:55

دار الهلال

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، بدء المقابلات الشخصية، اليوم الأربعاء وغدًا الخميس، لاختيار 50 متقدما من المتدربين للدورة الرابعة للفندقة الشاملة بسوهاج.

وتنفذ الدورة، وزارة القوى العاملة، بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، ومنتجع هيلتون الأقصر، وتجرى المقابلات بديوان عام مديرية القوي العاملة بسوهاج.

وقال سعفان، وفقا لبيان الوزارة اليوم الأربعاء، إنه تقدم للدورة الرابعة 50 متقدماً من المستوفين للشروط، منهم 16 من الإناث و34 من الذكور، كما بلغ عدد المتقدمين 23 من حملة المؤهلات العليا و27 من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة.

من جهته، أكد الدكتور هشام أحمد أبو زيد مدير مديرية القوى العاملة بسوهاج، أنه تم الانتهاء من التقديم للدورة، والذي استمر لمدة 10 أيام، موضحاً أن معايير الاختيار تتم وفقاً لتكليفات الوزير، التي تعتمد على معايير الشفافية والكفاءة والرغبة في العمل بعد انتهاء التدريب وحسن المظهر، واختيار الأفضل والأنسب للتدريب وبضرورة أن يتم اختيار عدد مناسب من الإناث، تحقيقاً لتكافؤ الفرص وتمكين المرأة.

وعلى صعيد آخر، أكد وزير القوى العاملة أن مديرية القوى العاملة بمحافظة الوادي الجديد، بدأت دورة تدريبية للفتيات القادرات باختلاف من الصم والبكم على مهنة التفصيل والحياكة، بمركز التدريب المهني بالخارجة، وتستمر الدورة لمدة شهر، في إطار التعاون البناء والمثمر بين المحافظة ووزارة القوى العاملة.

جاء ذلك خلال متابعته سير عملية التدريب بمراكز التدريب المهني بالمحافظات وبوحدات التدريب المتنقلة في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضمن مبادرة "مهنتك مستقبلك" التي أطلقتها الوزارة بقرى ونجوع المحافظات، للوصول للشباب قرب محل إقامتهم وتأهيلهم على المهن المطلوبة لسوق العمل، خاصة الـ "قادرون باختلاف" إيماناً بدورهم  المهم في بناء المجتمعات .

من جهته، قال أحمد حسين طليب مدير المديرية إن الدورة التدريبية بدعم من محافظ الوادي الجديد محمد سالمان الزملوط لتدريب 9 متدربات من ذوي القدرات الخاصة للمساهمة في دمجهم في المجتمع، ويأتي ذلك ضمن 4 دورات تدريبية، وتتحمل إدارة الصناعات الحرفية بالمحافظة جميع تكاليف الدورة من مواد خام ومكافآت للمدربين والمتدربين.

وأضاف أن التدريب يتم على أيدي مدربين متخصصين في هذه المهنة وعلى درجة عالية من الكفاءة، موضحا أن المتدربات يحصلن على شهادة تدريب معتمدة من مديرية القوى العاملة بعد إجراء الاختبار النهائي للدورة تؤهلهم للعمل بهذا المجال، كما يصرف للمتدرب بدل انتقال شهريا.