الجمعة 31 مايو 2024

ضبط 39 قضية تموينية في حملة مكبرة بالدقهلية

حملة أمنية

الجريمة23-2-2022 | 13:18

منال حماد

أسفرت حملة إدارة شرطة التموين والتجارة بمديرية أمن الدقهلية، عن ضبط 39 قضية، أبرزها القضايا الآتية:

في مجال السلع المدعمة "مواد بترولية- مقررات تموينية"، تم ضبط المسئول عن محطة تموين سيارات، لحيازته وتجميعه 5000 لتر سولار مدعم غير مصحوبة بأي مستندات أو فواتير، تحصل عليها بطرق غير مشروعة بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء والاستيلاء على المال العام بدون وجه حق.

وتم ضبط المسئول عن محل بدال تمويني لحيازته وتجميعه مقررات تموينية بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء والاستيلاء على المال العام بدون وجه حق، والمدير المسئول عن مخبز بلدي مدعم، لقيامه بالتصرف في كمية من الدقيق البلدي المدعـم، تزن قرابة نصف طن من حصة المخبز بالسوق السوداء والاستيلاء على المال العام بدون وجه حق.

كما تم ضبط المدير المسئول عن مخبز بلدي مدعم، لقيامه بالتصرف في 7 شكائر دقيق بلدي مدعـم تزن قرابة نصف طن من حصة المخبز بالسوق السوداء والاستيلاء على المال العام بدون وجه حق.

وفي مجال الغش التجاري، تم ضبط المسئول عن محل تجاري، لحيازته 180 كيلو جرام  لحوم ودواجن بدون بيانات ويظهر عليها علامات التلف وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية.

وضبط المسئول عن مخزن أدوات كهربائية، لحيازته 35 لفة سلك كهرباء مختلفة الأنواع والمقاسات بإجمالي 3500 متر بدون ترخيص وغير مصحوبة بأي مستندات أو فواتير تفيد مصدرها.

وفي مجال الذبح خارج المجازر الحكومية، تم ضبط المسئول عن محل جزارة، لحيازته 100 كيلو جرام لحوم بلدية، مذبوحة خارج المجازر الحكومية، طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية.

وفي مجال عدم الإعلان عن الأسعار، تم ضبط 15 قضية، وفي مجال البيع بأزيد من السعر الرسمي، تم ضبط 4 قضايا، وفي مجال عدم حمل شهادة صحية، تم ضبط 3 قضايا، وفي مجال إدارة منشأة بدون ترخيص، تم ضبط 3 قضايا، وفي مجال مخالفات المخابز البلدية، تم ضبط 6 قضايا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.