الإثنين 20 مايو 2024

ائتلاف أولياء الأمور : شكاوى من ربط الكتب بالمصروفات في المدارس الخاصة

عبير أحمد مؤسس إتحاد أمهات مصر

تحقيقات23-2-2022 | 13:17

إسراء خالد

واصلت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، وإتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، متابعتها لأحوال الطلاب بمختلف المراحل التعليمية وأولياء أمورهم، وعلى رأسها ملف الكتب والمصروفات المدرسية.

وتفاعل العديد من أولياء الأمور مع مؤسس الإتحاد والائتلاف، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، إذ قالت ولي أمر: "مدرسة خاصة ودافعين كل المصاريف سنة رابعة ولسه ماستلمناش الكتب"، وتابعت آخرى: "استلمنا الجزء الخاص بالشيتات وكتب الوزارة لسه مجاتش للأسف".

وأضافت ولي أمر: "كل المدارس الخاصة بتربط تسليم الكتب بالمصروفات"، وذكرت آخرى: "أيوة عندنا في بورسعيد رابطين الكتب بالمصاريف، دفعت القسط الأول للترم ولسه مدفعتش الثاني فمسلموش ابني الصف السادس الابتدائي".

واستكملت ولي أمر: «لا مستلمناش الكتب، المدرسة رابطة الكتب بالمصروفات»، بيننا أضافت آخرى: "الكتب في مدرستنا مش مربوطه بالمصاريف بس ما استلمناش، هى ليه مش جاهزه يعني تالته أخدت كتاب الكونكت بلاس بس، والباقي لسه مفيش سادسة ابتدائي مخدوش خالص".

مبادرة إنقذ طالب ثانوي

يشار إلى إعلان عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، عن إعادة تفعيل مبادرة «إنقذ طالب ثانوي» التي أطلقها الإتحاد في مارس 2018 ويتم تفعليها كل عام مع قرب امتحانات الثانوية العامة.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن سبب إطلاق المبادرة هو مساعدة طلاب الثانوية العامة في الحصول على ملازم ومذكرات وشرح للتسهيل علي الطلاب، بمساعدة المعلمين بالمجان، والرد علي استفسارات الطلاب وأولياء أمورهم لتخفيف العبء والمعاناة عنهم.

ودعت عبير المعلمين بمختلف المحافظات بالاستجابة للمبادرة التي أطلقها إتحاد أمهات مصر، من خلال نشر المذكرات والملازم على صفحة الإتحاد حتى يستفيد منها طلاب الثانوية العامة استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2022 في يونيو المقبل.

ويأتي ذلك في إطار دور إتحاد أمهات مصر، وائتلاف أولياء الأمور، برئاسة عبير أحمد، بجانب أولياء الأمور والطلاب في كافة القضايا والموضوعات ومحاولة رفع العبء عن كاهل الأسرة.