الأحد 2 يونيو 2024

"التعاون الإسلامي" تندد بمصادقة إسرائيل على بناء وحدات استيطانية جديدة

7-2-2017 | 19:16

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، بشدة مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس.

واعتبرت المنظمة في بيان حصلت بوابة "الهلال اليوم" على نسخة منه، أن مصادقة حكومة الاحتلال على بناء الوحدات الاستيطانية يعد "انتهاكا سافرا" لقرارات الشرعية الدولية لاسيما قرار مجلس الأمن الدولي الأخير رقم (2334) الذي أكد رفض المجتمع الدولي وإدانته لهذه الإجراءات الإسرائيلية غير القانونية وطالب بوقفها.

وأكد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أن تسريع وتيرة الاستيطان الإسرائيلي مع بداية العام الجاري هو مؤشر خطير يدلل على إمعان حكومة الاحتلال الإسرائيلي في سياساتها الرامية إلى تقويض الجهود الدولية التي أجمع عليها المشاركون في مؤتمر باريس للسلام الذي انعقد في 15 يناير الجاري بشأن ضرورة تنفيذ حل الدولتين.

كما دان العثيمين مناقشة الكنيست الإسرائيلي لمشروع قانون يهدف لشرعنة البؤر الاستيطانية الاستعمارية في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس محذرا من خطورة استمرار أنشطة الاستيطان الإسرائيلي وتداعياته على المنطقة.

ودعا المجتمع الدولي وخصوصا مجلس الأمن الدولي إلى النهوض بمسؤولياته واتخاذ التدابير اللازمة لإنفاذ قراراته وإلزام إسرائيل (قوة الاحتلال) وقف سياستها الاستيطانية في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس الشريف.