الإثنين 13 مايو 2024

الحبس والغرامة المالية لرافضي اللقاحات في أوغندا

كورونا

عرب وعالم23-2-2022 | 15:00

دار الهلال

تعتزم أوغندا فرض عقوبات صارمة على مناهضي اللقاحات، تتضمن غرامات مالية باهظة على كل من يرفض الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، وفقاً لما ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية.

وأوضحت لجنة صحية برلمانية أنها تدرس تشريعا مقترحا لغرامة أو سجن الأشخاص غير المطعمين في الدولة الواقعة في شرق أفريقيا والتي يبلغ عدد سكانها حوالى 45 مليون نسمة.

وبحسب مسودة القانون، فسوف سيتم تغريم أولئك الذين لم يحصلوا على اللقاح بمبلغ 4 ملايين شلن (حوالى 1137 دولارا) أو بالسجن لمدة ستة أشهر. وقدمت أوغندا حوالى 16 مليون جرعة من اللقاحات منذ بدء عمليات التطعيم في مارس من العام الماضي، لكن البلاد واجهت سلسلة من عمليات الإغلاق لإدارة الوباء وسط معلومات مضللة وتردد تجاه الحصول على اللقاح من قبل مناهضي التطعيم.

وكانت أوغندا قد أعادت أبوابها للعمل الشهر الماضي بعد عامين من إجراءات الاحتواء الصارمة التي أدت إلى إغلاق المدارس وتوقف العديد من الأنشطة التجارية.

وتوقّف أكثر من 15 مليون طالب أوغندي عن الدراسة بسبب عمليات الإغلاق التي استمرت عامين، والتي وصفتها الأمم المتحدة بأنها أطول تعطيل للمؤسسات التعليمية على مستوى العالم بسبب جائحة (كوفيد-19).

Dr.Radwa
Egypt Air