الأربعاء 26 يونيو 2024

«عربية النواب»: نتائح زيارة السيسي الكويت تمثل تجسيدًا حقيقيًا لعلاقات البلدين

الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال زيارته لكويت

برلمان23-2-2022 | 17:39

دار الهلال

أشاد النائب فؤاد أباظة وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بنتائج الزيارة التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى دولة الكويت الشقيقة، مؤكدًا أن نتائج الزيارة تمثل تجسيدا حقيقيا للعلاقات بين البلدين.

وقال "أباظة" - في تصريح اليوم، إن الزيارة تأتي في إطار التواصل المستمر بين مصر والكويت وقيادة البلدين لبحث الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، موضحا أن تعزيز ودعم مسيرة العمل العربي ومواصلة التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك كانت على طاولة المباحثات.

ونوه بأن لقاء الرئيس السيسي، وأخيه الأمير الشيخ نواف الأحمد الصباح يأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية القوية والتاريخية بين مصر والكويت، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة في أوج مجدها.

ولفت وكيل لجنة الشئون العربية بالنواب إلى أن عقد اللجان المشتركة بين مصر والكويت وتعزيز التعاون الاقتصادي، ودعم الاستثمار الكويتي في مصر يمثل نتائج مثمرة لهذه الزيارة التاريخية والتي تؤكد عمق العلاقات بين البلدين وعودة مصر لدورها الريادي بين الأشقاء العرب والعالم.

وأشار إلى أن حجم التحديات التي تواجه المنطقة العربية والصراعات الإقليمية والدولية يستلزم القيام بمثل هذه الزيارات واللقاءات للتنسيق والتشاور الدائم لمواجهة هذه التحديات، مؤكدا أن مصر والكويت يرفعان دائما راية السلام والاستقرار في منطقتنا العربية والخليجية.

وكان الرئيس السيسي قد التقى أمس الثلاثاء، قبل أن يعود إلى أرض الوطن، مع الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي شكر أخيه أمير دولة الكويت على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً حرص مصر على استقرار وأمن الكويت وكافة الدول الخليجية الشقيقة في مواجهة التحديات الداخلية والإقليمية، وذلك كجزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، والاعتزاز بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، إلى جانب الحرص على تعزيز وتنويع أطر التعاون الثنائي المشترك واستطلاع آليات دفعها إلى آفاق أرحب في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية.