الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ كفر الشيخ: هدفنا ترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون

أملاك الدولة

محافظات23-2-2022 | 19:53

دار الهلال

قال اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، إننا نبذل قصارى جهدنا لترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون وعدم السماح بأية تعديات جديدة على أملاك الدولة، والإلتزام بالخطط التي تم وضعها لإزالة التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

ووجه نور الدين، اليوم الأربعاء، رؤساء المراكز والمدن بالتصدي للتعديات ومخالفات البناء على الأراضي الزراعية، منوهًا بأن مواجهة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية سيكون محورًا رئيسيًا في تقييم أداء القيادات التنفيذية بالمراكز.

وأضاف نور الدين، أن آليات التوجيه تأتي من خلال المرور الميداني ومواجهة أية حالة تعدٍ عليها ومنعها في المهد واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الرقعة الزراعية والحفاظ عليها، وذلك تنفيذًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم 533 لسنة 2022 بتشكل لجان لمنع التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية.

وأكد المحاقظ، على ضرورة التعامل الفوري مع أية مخالفة تعدي يتم رصدها بالتنسيق مع الجهات المعنية وقوات إنفاذ القانون ومحاسبة المقصرين، مكلفًا رؤساء المراكز والمدن بسرعة تشكيل اللجان التي أصدر رئيس الوزراء قرارًا بتشكيلها لمواجهة التعديات ومخالفات البناء على الأراضي الزراعية.