السبت 29 يونيو 2024

مجلس الوزراء اللبناني يوافق على تدابير وزارة الداخلية في الانتخابات النيابية المقبلة

لبنان

عرب وعالم23-2-2022 | 20:29

دار الهلال

 قرر مجلس الوزراء اللبناني الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات المتعلق بالتدابير الواجب إتخاذها في الانتخابات النيابية التي ستجري في شهر مايو المقبل.

جاء ذلك خلال الجلسة العادية التي عقدها مجلس الوزراء اليوم في السراي الكبير مقر الحكومة برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وحضور الوزراء الذين غاب عنهم وزير الشباب والرياضة جورج كلاس، لمناقشة جدول أعمال تضمن 18 بندا.

وقرر مجلس الوزراء تعديل رسوم إصدار جواز السفر اللبناني، كما وافق على الخطة التي عرضها وزير البيئة حول الاستراتجية الوطنية لإدارة النفايات الصلبة وتكليف الوزير بإعداد الخطوات اللازمة لتنفيذها ورفعها إلى مجلس الوزراء. وقرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة وزير البيئة وعضوية وزراء الأشغال والعدل والداخلية ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية لدراسة تنظيم الهيئة الوطنية لادارة النفايات الصلبة.

وخلال جلسة مجلس الوزراء، استعرض ميقاتي نتائج اللقاءات التي إجراها خلال مشاركته في مؤتمر الأمن الذي عقد مؤخرا في مدينة ميونخ الألمانية، كما عرض على الوزراء نتائج اللقاءات التي أجراها مع الأمين العام للأمم المتحدة ووزراء خارجية بعض الدول المشاركة في هذا اللقاء.