الإثنين 13 مايو 2024

رئيسة ولاية كوينزلاند الأسترالية تثير جدلا بمقطع فيديو

صورة من الفيديو

الهلال لايت 24-2-2022 | 13:22

ميادة عبد الناصر

أثارت  أناستاسيا بالاشتشوك رئيسة ولاية كوينزلاند بشمال أستراليا، ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو محرج للاحتفال بتخفيف الإجراءات الاحترازية وخلع القناع فى كوينزلاند وكتبت عليه تعليقا: الضحكة تعود بداية من يوم 4 مارس .

ونشرت مقطع فيديو بطيء الحركة على تويتر حيث خلعت قناعها بطريقة مسرحية على أنغام فرانك سيناترا "When You Smiling"  وجاء المقطع المبتسم في الوقت الذي أعلنت فيه أنها ألغت تفويض قناع الوجه للولاية وحدود الكثافة اعتبارًا من الساعة 6 مساءً يوم الجمعة ، 4 مارس.

وانتقد الكثيرون مقطع الفيديو على نطاق واسع .

وغرد حزب بولين هانسون السياسي: يجب أن يكون هذا منافسًا جادًا لنغمة الصم في قاعة المشاهير على تويتر و في هذه الأثناء ، غردت عضوة البرلمان من تسمانيا الخضر ، كاسي أوكونور، أن الفيديو كان "متهورًا للغاية وغير مسؤول" فلا يزال لديك انتقال متفشي في المجتمع ولا يزال سكان كوينزلاند يحتضرون، وأنت تفعل هذا ضد كل الأدلة على أن الأقنعة تمنع العدوى وتنقذ الأرواح.

وقال عامل رعاية صحية ساخرًا: ابتسامات، والكثير من الإصابات بالكورونا وقال طبيب آخر غاضب:  بالنسبة للعاملين في مجال الرعاية الصحية ، سيستمرون في ارتداء الأقنعة في الأماكن الصعبة التي عملوا فيها لمدة عامين ووصفها متابع ثالث بأنها "رسائل مثيرة للاشمئزاز وغير مسؤولة. 

بينما انتقد الكثيرون الفيديو، انضم الكثير من مؤيديها للاحتفال بهذا الحدث الهام وقال أحد المتابعين شكرا لك أناستاسيا لبذل قصارى جهدك وأجاب الرجل: لا أستطيع أن أطلب أكثر من ذلك وكتب آخر على تويتر "أحب هذا وأقدر كل ما فعلته ولكني سأستمر في ارتداء ما يخصني. 

وأكدت السيدة بالاشتشوك أن تفويض القناع سيرفع اعتبارًا من 4 مارس ، في خطوة تتماشى مع إعلانات مماثلة من ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتورياوقالت بالاشتشوك أمام البرلمان: "لن تكون هناك حاجة للأقنعة بعد الآن في معظم الأماكن ، ولن تحتاج إليها في العمل أو في المدرسة أو في المتاجر ، ولن يُطلب من الموظفين والرواد ارتدائها في المقاهي والحانات والمطاعم ومع ذلك ، أثارت تغريدتها  غضبًا بعد مقارنة استخدام الأقنعة بالابتسام ، حيث قال الخبراء إن أغطية الوجه موجودة لأسباب تتعلق بالسلامة وليس الراحة.

وقال طبيب أسترالي بارز إن قرار السيدة  بالاشتشوك قامت بإزالة قناع القناع "لم يكن فكرة جيدة" مع استمرار الحالات "المرتفعة للغاية" وستظل الأقنعة إلزامية في كوينزلاند في وسائل النقل العام وفي المطارات والمستشفيات ورعاية المعاقين ورعاية المسنين والسجون.

وقالت وزيرة الصحة إيفيت داث إن على الناس الاستمرار في حمل الأقنعة وارتدائها في أماكن اجتماعية كبيرة أو في الأماكن التي لا يمكنهم فيها التباعد اجتماعيا وستظل مطالب إثبات حالة التطعيم للدخول إلى مجموعة واسعة من الأماكن بمجرد التخلص من قيود القناع ، وكذلك بعض متطلبات الحجر الصحي.

Dr.Radwa
Egypt Air